لندن: يصل رئيس الحكومة البريطانية غوردون براون إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية لإجراء محادثات تستمر ليومين مع المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين. وسيلتقي براون خلال زيارته الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وستشمل المفاوضات عدة قضايا منها الاستثمارات في الاراضي الفلسطينية وعملية السلام.

وافادت وكالة رويترز ان براون سيعلن عن تقديم مساعدات للفلسطينيين قيمتها 60 مليون دولار لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية. يذكر ان هذه الزيارة هي الاولى لرئيس الحكومة البريطانية منذ استلامه السلطة العام الماضي، وسيكون أول رئيس حكومة بريطاني يتحدث امام الكنيست الاسرائيلي.

وقبل اسرائيل، زار براون العراق بطريقة مفاجئة التقى خلالها نظيره العراقي نوري المالكي. ورفض بروان الالتزام بجدول زمني لتحفيض عدد القوات البريطانية في العراق. وصرح براون عقب مباحثاته مع المالكي في العاصمة العراقية بالقول: quot;اننا ننوي بالتأكيد تخفيض عدد قواتنا في العراق، لكن لن اضع جدولا زمنيا غير واقعي لمثل هذه الخطوةquot;.

واضاف ان بريطانيا حريصة على انجاز اربعة اهداف في العراق وهي تدريب قوات الامن والجيش العراقي واجراء انتخابات محلية وتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية في هذه المنطقة واستخدام مطار البصرة للاغراض المدنية. وامتدح براون القوات البريطانية على ما تقوم به في العراق والتي ساهمت في استتباب الاوضاع الامنية في العراق حسب قوله.