quot;إيلافquot; أثارت القضيَّة مطلع الشهر
الرئيس الإماراتييعفي الوزير المتهم بخيانة الأمانة من منصبه

انتهى مشواره على خلفية تقديم شكوى بحقه تخص خيانة الامانة
خليفة بخيت الفلاسي لم يعد وزيراً في الحكومة الاماراتية

النيابة تلقت شكوى من ورثة الشركة الكونية لتكنولوجيا المعلومات
وزير إماراتي متهم بخيانة الأمانة

الحميدان يؤكد السبق الصحافي لـ quot;إيلافquot; عن إتهام وزير بخيانة الأمانة
النيابة العامة الإماراتية: التحقيق في القضية يبدأ الأربعاء

إيلاف أثارت قضية الخيانة قبل أيام
انعقاد مجلس الوزراء الإماراتي بغياب الوزير المتهم بخيانة الأمانة

محمود العوضي- إيلاف: بتوصية من الشيخ محمد بن راشد،أصدر رئيس دولة الإمارات العربيَّة المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مرسومًا إتحاديًّا بإعفاء الدكتور خليفة بخيت الفلاسي من منصبه كوزير دولة على خلفية شكوى بخيانة الأمانة رفعت ضده في وقت سابق واستجوبته بموجبها النيابة العامة في دبي... وكانت إيلاف أول من كشفت القضية. وكان المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام في دبي أكّد في مطلع الشهر الجاري ما نشرته quot;إيلافquot; من أن أحد وزراء الحكومة الإماراتية الحالية متهم من قبل ورثة رجل أعمال لبناني بخيانة الأمانة مشيرًا إلى أنَّ النيابة العام ستباشر التحقيق مع اطراف الدعوى، مشيرًا إلى إمكانيَّة استدعاء الوزير لسماع أقواله، وموضحًا أنَّ النيابة تلقت الشكوى من مكتب محاماة مرموق في دبي ودرست الشكوى واحالتها على رئيس النيابة للمباشرة في التحقيق، مؤكدًا أن الشكوى على اي مسؤول واردة في الإمارات ما دامت ضمن حدود القانون.

يذكر أنَّ quot;إيلافquot;نشرت مطلع شهر يوليو تفاصيل القضية تحت عنوان quot;وزير إماراتي متهم بخيانة الأمانةquot; وتعود القضية الى منتصف عقد التسعينات من القرن الماضي، حينما قرر لبناني انشاء شركة متخصصة في ما تسمى بالطباعة التخصصية وهي الطباعة التي تتم للاوراق المهمة او الاوراق الحكومية مثل الجوازات والبطاقات الذكية واستطاع هذا الرجل ان يحظى بنجاح كبير بتطبيق فكرته في هذا المجال الحساس.

سميت هذه الشركة بالشركة الكونية لتكنولوجيا المعلومات وهي شركة تأسست عام في حوالي عام 1994 واسست لها مكاتب في الامارات وسلطنة عمان قبل ان تنتشر عالميًا لتطور ماكينات وبرامج في هذا المجال الذي يعد من المجالات النادرة على مستوى العالم.

ولكن سرعان ما اصطدمت هذه الشركة بالقانون في دولة الامارات حيث لا تسمح القوانين للوافد الا بتملك 49% من حصة اي شركة فلجأ الرجل اللبناني الى مواطن يقوم بتملك الشركة بنسبة 51% على سبيل الامانة يكون كفيلاً للمستثمر اللبناني الذي يمتلك فعليًا 100% من الشركة ويتلقى المواطن اجرًا بسيطًا مقابل هذه الكفالة تصل قيمته الى 600 الف درهم سنويًا، وهو ما نجح فيه حيث استطاع الوصول الى صفقة مع مواطن سيكون فيما بعد وزيرًا في الحكومة الاتحادية الاماراتية. اصبح المواطن وفق هذه الصيغة لاصفة له في هذه الشركة التي يقوم الرجل اللبناني بجميع اعمالها ولكن حصل ما لم يكن بالحسبان...