لندن: ذكرت صحيفة يوم الاحد أن الامير هاري نجل الامير تشارلز ولي عهد بريطانيا وهو ضابط بالجيش ويجيء في الترتيب الثالث في سلسلة ولاية العرش سيتلقى تدريبا استعدادا للذهاب الى العراق.

وأضافت صحيفة (نيوز اوف ذا وورلد) أن الفوج التابع له هاري اختير للخدمة في العراق اعتبارا من ابريل نيسان.

وتتمركز قوات بريطانية قوامها نحو 7100 جندي معظمهم في جنوب العراق.

ولم يؤكد متحدث باسم كلارينس هاوس الذي يتحدث بالنيابة عن الامراء التقرير الذي أوردته الصحيفة وقال quot;لم يتخذ قرار نشر القوات بعد.quot;

وكان مسؤولون دفاعيون قد ذكروا في وقت سابق هذا العام ان من المزمع أن يتولى الامير هاري عمليات على نطاق كامل لكن ارساله او تواجده في منطقة صراع قد يعاد النظر فيه اذا كان هذا سيعني أنه سيكون هدفا محددا.

ولم يتسن الوصول الى وزارة الدفاع على الفور للتعقيب.

وأضافت الصحيفة ان هاري (22 عاما) وأفرادا اخرين من فوجه سيشاركون في دورة للتدريب على العمليات والمشورة هذا الاسبوع وهي دورة لا تعطى الا للقوات المتجهة الى منطقة حرب.

ومضت الصحيفة تقول ان الدورة التي تستمر يومين ستدرب هاري ورفاقه على مباديء اللغة العربية وهو جزء من استراتيجية الجيش لكسب عقول وقلوب السكان المحليين. وأضافت الصحيفة أن الجنود سيتدربون على العادات المحلية والعيش في ظروف صعبة.

وينتمي الامير وليام الى نفس فوج اخيه الامير هاري لكنه لا يستطيع الخدمة في منطقة حرب لانه الثاني في ترتيب ولاية العرش.

والامير هاري الذي توفيت والدته الاميرة ديانا في حادث سيارة بباريس حين كان في الثانية عشرة من عمره يحمل رتبة لفتنانت في سلاح الفرسان.

وكان هاري يوصف بأنه طفل جامح لمعاقرته الخمر وتعاطي المخدرات قبل بلوغه سن الرشد. وقال في مقابلة بمناسبة عيد ميلاده الحادي والعشرين انه لن يجفل من العمل وأكدت الوزارة أنه انضم الى الخدمة ليصبح quot;جنديا عاملاquot;.

وتظهر أرقام وزارة الدفاع أن 129 من افراد الجيش البريطاني قتلوا في العراق منذ بدء الغزو عام 2003