إيلاف تفتح ملف الصيف والناس 2-7
متع شبابك في فيينا: ساحرة الحقول وعروس الغيم

غادة الزبيدي من الرياض : ما بين رنين الكأس و رنة الألحان..و القوام المياس..سيتم النعيم للروح والعين.. التي تجتمع في روضةٌ من رياض الجنة ، فيينا

فيينا السحر و عبق التاريخ
العاصمة النمساوية.فيينا النظيفة الصغيرة والهادئة والمتناقضة ، تعتبر من العواصم الأوربية المختلفة، إذ أنها دائرية الشكل وتنقسم إلى 23 منطقة ، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة..لماذا لا تمتع شبابك في فينا، فنغم جوها المعتدل المنعش يزدان بالغابات المحيطة بها والتي يبلغ عمرها 917 عاما ..

وقلب فيينا المنطقة الأولى العريقة ذات مباني أوربية الطراز تسحرك بكل ما تحتضن..فيينا المرغوبة من أكثر السياح تذوقاً للجمال والسحر ..هي معشوقة في شتائها الذي يمارس سياحها التزحلق على الجليد ومختلف الرياضة الشتوية أو صيفها الساحر ، فساعة هناء صافيه في هذا السحر والنعيم الأوربي تُنسي المرء الكون أجمع.. ولهواة اللعبة الأميرية الجولف فعليهم التوجه إلى نادي quot;زيل أم سي جولف كلوبquot; المحتضن عدة ملاعب بأرضياتها المستوية التي تحيط

و أقر أ في إيلاف

ماليزيا أسطورة الطبيعة الإستوائية الساحرة

بها جبال quot;هوه تورينquot;..وجمال فيينا الساحر وخلابة مناظرها.. جذب المصورين الفوتوغرافيين ، خاصة بوجود (التليفرييك) المرتفع فوق 300 قمة جبلية بزهورها البرية على جبال الألب..

هواة ورياضة

استعداد فيينا الآمنة لاحتضان سياحها سهل لهم الحركة فيها مما يجعلهم يتمشون على أقدامهم في ساعات متأخرة دون أي خوف ، إضافة إلى قيادة الدراجات المستأجرة..ومع ركوب الدراجة يستطيع السائح أن يتمتع بقيادتها حول نهر الدانوب الذي يشق المدينة ، والقريب من الجزيرة السياحية التي تعج بالمطاعم العالمية ، وصالات السينما المشيدة على طراز معماري أعطى لعراقتها حداثة..

مقاهي فيينا

مقاهي فيينا المترامية

بتهوفن لم يقاوم فيينا حيث ألف العديد من سيمفونياته العذبة بأحد مقاهيها الكلاسيكية الذي لا يزال يحمل اسمه ، ومقاهي فيينا غالباً ما تجذب السياح لطابعها الخاص وقهوتها تركية الأصل والتي أضاف عليها الفيينايون العسل والكريمة لتظهر بذلك أصنافاً جديدة..

فيينا العريقة لا تنسى محبيها فما زالت صورة أسمهان المطربة العربية صاحبة أغنية quot;ليالي الأنس في فييناquot; معلقة في أحد المقاهي.

مقاهيها المترامية والقريبة من الأماكن التاريخية والسياحية والأسواق التجارية

شوارع و ميادين فيينا

تعج بزورها السياسيين والأدباء ورجال الأعمال وأصحاب الطبقة الوسطى كذلك.

ولا تقلق إن كنت لا تتحدث الألمانية لغة أهل فيينا الرسمية ، فقد أصبحت اللغة الإنجليزية محط اهتمام للفيينايون، كما ان هناك العديد من الشباب العرب الذين يعملون في مكاتب السياحة والفنادق ويستطيعون مساعدتك..

حلويات فيينا الشهيرة

للحلوى في فيينا ثقافة خاصة ، فمحلات الحلويات متميزة بما تقدمة وكأنها تحتوي على أفضل الماركات العالمية والمجوهرات.

يستطع الكل مشاهدة الخبازين خلال عملهم في صنع الحلوى، خاصةً عند زيارة حلواني البلاط الملكي سابقاً ومشهور عالمياً quot;Demelquot; في شارع الكولماركت في المدينة القديمة.

ينشط أهل فيينا كباقي النمساويون بتسويق حلواهم الشهيرة المعروفة باسم الموسيقار quot;موتسارتquot; مع quot;الكيكةquot; الفيينية المعدة من الشوكلاتة المرة والتي يمكن طلبها وتوصيلها لكل أنحاء العام.

الحداثة والعراقة تجتمع في متاحف وقصور فيينا

كل القصور تفتح أبوابها ليتمتع بها السياح وبأسعار رمزية ووفق برنامج معلن عنه ، من القصر الملكي -الهوفبورغ، ومتحف تاريخ الفن، إلى أشهر قصورها

ليالي فيينا ما اروع
صر الشونبرون المقر الصيفي السابق لعائلة القيصر النمساوية، الذي يعج بمحبين الجمال والفخامة.

وللأطفال أيضاً نصيباً من المتعة والرومانسية ودخول أجواء ملكية في قصر الشونبرون وذلك بارتداء ملابس الأميرات والأمراء، إضافةً لحديقة الحيوانات المرافقة للقصر.

فيينا العريقة ما زالت محتفظة بمدرسة الفروسية الملكية الإسبانية الوحيدة في العالم التي حافظت على فن الفروسية الأصيل ، وجيادها ومهروها التي تتمايل على أنغام الموسيقى.

مهرجان الأفلام الموسيقية يدعوا السياح يومياً في الصيف ، للتمتع بمشاهدة الأفلام الكلاسيكية في ساحة مبنى البلدية بأضواء صاخبة وتعرض بالمجان من خلال شاشة عرض ضخمة لعرض أفلام البالية والأوبريتات ، وكافة الفنون الموسيقية والأوبرا.

حتى تسرح وتعيش في عالم الفن أكثر أسس الفيينايون العديد من المتاحف والمواقع التاريخية لإحياء تاريخ أوروبا، ومن أهمها وأجملها موقع التراث العالمي quot;الأونيسكوquot; ومتحف تاريخ الفن الذي يتمازج فيه الفن والمتعة في قاعة القبة ظهراً مع إفطارً فني شهي أو مساءً مع بوفيه يتمتع بالفخامة الأميرية.

كل الأنظار تتجه إلى حي المتحف الذي ينتمي إلى عشر أكبر مساحات ثقافية في العالم فهو يحتوي على متاحف تقدم معارض عالمية، إضافةً للعديد من المتاحف الأخاذة.

التسوق الفييني الصاخب

أكثر شارع تسوق عصري فهو بالتأكيد Mariahilfer Strabe، الواقع بين القصر الملكي-الهوفبورغ ومحطة القطارات الغربية-وست بانهوف ، وبه المئات من المتاجر العصرية إضافة إلى الماركات العالمية الكلاسيكية الشهيرة.

فيجد كل ذواقة التسوق الفاخر ضالتهم في المتاجر الفيينية من ثريات وحقائب أنيقة ومجوهرات ثمينة.

فيينا متحف مفتوح
حيــــاة السهر

فيينا المتناقضة بعدة وجوه ، فهي تعشق الليل التقليدي الكلاسيكي الممزوج باللعب والمرح العصري ، ففنادقها وحاناتها الحمراء تثمل زوارها بدون سماع رنين الكؤوس من جمالها ورقيها.

معلومات لا تنساها..

لا تنسى التأكد من المعلومات التي تلزمك كتأشيرة الدخول ومدة الزيارة ، كما أن النمساويون يخشون الزوار الذي لا يغادرون ، فنجدهم يدققون في ذلك بعض الشيء ، ولكن بعد اتفاقية quot;الشنغنquot; والتي تسمح بدخول 13 دولة أوروبية من ضمنها النمسا إضافة إلى أنها أصبحت كذلك من الدول التي تستخدم اليورو.

رغم كثرة شركات الطيران للسفر من الدول العربية وتوفر عدو خطوط ، والمفضلة دائماً الإماراتية ، إلا ان الحجوزات تكون مشكلة خاصة في الصيف ، لذلك من الجميل الحجز مبكرا..