ألغاز ماتشالا ويوردانيسكو

عبدالله زقوت من غزة : اكتفى المدير الفني التشيكي للعين الإماراتي ميلان ما تشلا و نظيره المدير الفني الروماني لاتحاد جدة السعودي الروماني أنجل يوردانيسكو ، بعبارات العلاقات العامة وما يتبعها من إشادة و ترحيب بالآخر ، في إشارة لجملة من الألغاز التي بدت بين المدربين الخبيرين في الشأن الكروي الآسيوي عامة و الخليجي على وجه التحديد، و ذلك قبل ساعات معدودة من المباراة الهامة و المرتقبة التي ستجمع بين فريقهما في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي ستقام اليوم الأربعاء على استاد طحنون بن محمد بالقطارة في الإمارات.

و لم يشر أي من المدربين للملامح التكتيكية التي سيخوضان بها المباراة المرتقبة، و اكتقيا بنوع من الألغاز في المؤتمر الصحافي الذي يقام عادة بين مدربي الفريقين المنافسين قبل خوضهم لاستحقاق المباراة بيوم واحد ، فراح ماتشالا ويوردانيسكو في سرد عبارات الإطراء و الود لفريقيهما دون الخوض في أعماق التفاصيل التي ستغلف مباراة اليوم .

الروماني أنجل يوردانيسكو و الذي يحلو له مناداته بلقب " الجنـرال " بدأ حديثه في المؤتمر الصحافي بشكر نادي العين الإماراتي على حفاوة الاستقبال و الضيافة التي أظهرها خلال زيارة فريقه للامارات ، قبل أن يخوض في المباراة عموميا حين قال : " ستكون المباراة لمدة 90 دقيقة .. ربما سنكره لاعبي العين خلالها .. لكن بعدها سنكون أصدقاء مجددا .. الأمر مهم لكل فريق لأن العين فاز بالمسابقة قبل عامين و الاتحاد فاز بها العام الماضي .. لكنهم سيلتقيان اليوم في النهائي ".

و في مواصلة للمرح و الود و بطريقة مازحة اتهم " الجنرال " نظيره ماتشالا بأنه شوش فكره قبل المباراة، لكن ماتشالا كان بالموعد ورد عليه على الفور " أنا أحضر بعض المفاجآت لحامل اللقب ( الاتحاد)"، لكن ذلك لم يصب في خانة أي إشارة واضحة من كلا المدربين عن معلومات أو تفاصيل تساند نحو معرفة الرتم العام أو الأداء الذي سيخوضه أي منهم في مباراة اليوم.

وتابع يوردانيسكو: " كانت رحلتي للإمارات لمتابعة العين في مباريات الدوري الاماراتي ( مضيعة للوقت ) ، و قال لقد خدعني ماتشالا . لقد قام بدفعي لفهم بعض الأمور وصنع تشويشاً في ذهني. أنا متأكد بأن العين سيلعب بطريقة أفضل (من تلك المباراة) وسيكون العين الذي يعرفه العين في الإمارات".

و رد ماتشالا : " الاتحاد فريق قوي و جيد .. لدي معرفة مسبقة ببعض اللاعبين .. حيث قمت باستدعائهم إلى المنتخب السعودي عندما دربت منتخبهم الوطني .. لديهم حارس جيد جداً (مبروك زايد) ودفاع صلب وهجوم جيد... ولكننا سنحاول إيقافهم وأنا أحضر بعض المفاجآت وأتمنى أن نفوز باللقب".

وقال التشيكي ماتشالا : " ستكون مواجهة صعبة على أرض الملعب حيث أن كلا الفريقين سيحاولان تحقيق الفوز .. كل الاحتمالات واردة .. سنقاتل في العين .. ومجدداً في جدة لنفوز بهذا اللقب. نحن نحترم خصمنا ولكن الطرف الأفضل هو الذي سيفوز بالمواجهة".

ورفض يورادنيسكو الرد على سؤال حول تشكيلة فريقه و اكتفى بالقول : أستطيع أن أؤكد بأننا سنلعب بحارس وعشر لاعبين .. و أعطى المهاجم السيراليوني محمد كالون مدحا لكنه انتقده في إهداره لبعض الفرص .. كالون لاعب جيد جداً... يستطيع اللعب كمهاجم أوحد .. ويستطيع اللعب خلف المهاجمين... يتحرك كثيراً وهو لاعب حذق وذكي" .

و رد ما تشالا : " وجود لاعبين في الفريقين ضمن منتخبي بلادهما سيضيف المزيد من القوة للمواجهة وسيعطي المباراة شعوراً بأنها مباراة دولية.. بالنسبة للإتحاد هناك نوعية جيدة من اللاعبين ولكن هناك أمر خاص حول وجود اللاعبين الدوليين في مواجهة بعضهما البعض. سنرى ماذا سيحدث في مباراة الأربعاء ".