8500 موظف ومتطوع يشاركون في الفعاليات

الدوحة تستضيف الدورة الثالثة لألعاب غرب آسيا

خالد طه من الدوحة: بدأ العد التنازلي لإنطلاق فعاليات الدورة الثالثة لدورة ألعاب غرب آسيا التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من

جانب من تتويج المنتخب القطري بكأس خليجي 17 التي أقيمت في الدوحة
- 10 كانون الأول "ديسمبر" المقبل ، والتي تعد أكبر حدث رياضي على مستوى غرب القارة الآسيوية.

وتعيش الدوحة هذه الايام حالة قصوى من الإستنفاراستعدادا لهذا الحدث الرياضي الكبير وقد تم تسجيل 8500 موظف ومتطوع لاستقبال الوفود المشاركة في الدورة .

ومن المقرر أن يشهد استاد نادي قطر الرياضي افتتاح الدورة مساء الخميس الأول من ديسمبر، والذي سيكون عبارة عن عرض للدول المشاركة وممثليها من الرياضيين بالإضافة الى المباراة الافتتاحية لمنافسات كرة القدم.

وتشارك في الدورة الثالثة لغرب اسيا كل من البحرين وإيران والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين وقطر وسوريا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن.

وقد أكملت اللجنة المنظمة كافة الاستعدادات اللوجستية لاستقبال المشاركين، والتي تشمل من ضمنها خدمات الإقامة والإعاشة والتنقل للوفود والمرافقين، حيث ستوفر اللجنة المنظمة أماكن الإقامة لكافة المشاركين من رؤساء اللجان الأهلية الأوليمبية ورؤساء الوفود المشاركة وكبار الشخصيات والوفود والرياضيين والأطقم الفنية والإدارية والصحفيين وممثلي وسائل الإعلام وأطقم البث التليفزيوني.

بالإضافة إلى الشركات والهيئات المشاركة في تنظيم وتنفيذ الألعاب، وذلك في 26 فندقاً وبرجاً فندقياً ومجمعاً سكنياً في الدوحة، كما سيتم تقديم أكثر من ربع مليون وجبة غذائية للمشاركين في الألعاب خلال فترة إقامتهم في الدوحة، وقد تم وضع نظام متكامل للمواصلات عن طريق الحافلات والسيارات المخصصة لانتقالات كافة المشاركين والمشرفين على الألعاب، سواء فيما بين المطار وأماكن الإقامة عند الوصول أو المغادرة، أو فيما بين أماكن الإقامة والملاعب وبين الملاعب بعضها البعض، حيث سيتم استخدام ما بين 150 الى 200 باص وأكثر من 250 سيارة للتنقل ما بين المواقع المختلفة بمشاركة أكثر من 1000 عامل ما بين موظفين باللجنة المنظمة ومتطوعين وعاملين بالشركات التي تم التعاقد معها لتنفيذ خطة تنظيم الألعاب.

ولا تقتصر ألعاب دورة غرب آسيا على كرة القدم فقط، بل تمتد لتشمل كافة الألعاب الرياضية من كرة الطائرةوكرة السلة وكرة اليد إضافة إلى الجمباز والسباحة والعاب القوى والمبارزة والرماية والبولينغ، وتعتبر الدورة اعداد جيد للدول التي ستشارك في الدورة الأولمبية الدوليةالتي ستحتضنها بكين في العام 2008.