دورة غرب آسيا: فوز أول لقطر على الكويت

الدوحة : حققت قطر اول فوز لها على حساب الكويت 2-1 يوم الخميس على استاد سحيم بن حمد في نادي قطر في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم ضمن دورة العاب غرب اسيا الثالثة التي تستضيفها الدوحة حتى 10 كانون الأول/ديسمبر الحالي.وسجل خلفان ابراهيم خلفان (37) وعلي حسن يحيى (43) هدفي قطر، وخالد عبدالله (84 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف الكويت، يذكر ان قطر تشارك بالمنتخب الرديف والكويت بمنتخب الشباب.

وتضم المجموعة ايضا منتخب ايران الذي يخوض مباراته الاولى ضد الكويت يوم غد السبت.وسبق المباراة حفل افتتاح الدورة تخلله عرض لبعثات الدول ال13 المشاركة فيها.

وقدم المنتخبان اداء حماسيا في الشوط الاول حيث سعى اللاعبون الى كشف قدراتهم املا في ان تكون هذه الدورة بوابة العبور الى المنتخبات الاولى فكانت لهم محاولات جيدة لكنها افتقرت الى الخبرة، ورغم ذلك كان المرميان عرضة للخطورة التي اثمرت هدفين قطريين.

وكانت المحاولة الجدية الاولى قطرية من علي حسن يحيى الذي انفرد بالمرمى لكنه سدد كرة لامست القائم الايسر لمرمى الحارس خالد الرشيدي (5).

وتعرض يحيى للعرقلة من محمد سند وحصل على ركلة جزاء انبرى لتنفيذها بنفسه فارسل الكرة بيسراه لكن الحارس الكويتي تصدى له ببراعة وحولها الى ركنية (21).

وكانت محاولات كويتية عدة من دون جدوى قابلتها خطورة قطرية بكرة من حسن الشملان من ركلة حرة علت العارضة (29)، ثم تلقى علي الشعيبي كرة من خالد عبدالله خلف الدفاع فتقدم بها وسددها بمحاذاة القائم الايمن (35)، رد عليه عبد العزيز العنزي بكرة قوية مرت على يسار المرمى القطري (36).

وافتتحت قطر التسجيل عبر المهاجم النشيط خلفان ابراهيم خلفان الذي تلقى كرة من الجهة اليمنى احدثت دربكة امام المرمى الكويتي فتابعها في الزاوية البعيدة عن الحارس (37).

واضاف علي حسن يحيى الهدف الثاني اثر هجمة مرتدة حيث تابع برأسه كرة من الجهة اليمنى والمرمى مشرع امامه تماما (43).

وانقذ الحارس القطري جمعة المهندي مرماه من هدف محقق في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما صد كرة لعبد العنزيز العنزي امام المرمى مباشرة.

وهبط مستوى المنتخبين في الشوط الثاني الذي سعى فيه الكويتي الى التسجيل لكن الخطورة الفعلية بقيت قطرية وكانت ابرز محاولة كرة من خلفان من نحو 25 مترا بين يدي الحارس الكويتي (53)، واخرى من عبد العزيز العنزي سيطر عليها الحارس القطري على دفعتين (62).

واكمل القطريون الدقائق العشرين الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد زكريا محمد لنيله الانذار الثاني.وقلصت الكويت النتيجة بعد دربكة امام المرمى وضع على اثرها خالد عبدالله الكرة في مرمى منتخب بلاده عن طريق الخطأ (74).

وابعد الحارس القطري خالد الرشيدي كرة خطرة كادت تغير النتيجة، وابعدت العارضة واحدة ايضا قبل دقيقتين من النهاية.

الترتيب

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قطر 1 1 - - 2 1 3

ايران - - - - - - -

الكويت 1 - - 1 1 2 -