رسالة إيلاف من الدوحة:

تأهل منتخبي إيران والعراق للدور نصف النهائي

والسعودية وقطر بإنتظار نتيجة عمان والبحرين غدا الثلاثاء

إيلاف من الدوحة:

مع نهاية مباريات اليوم الاثنين في منافسات رياضة كرة القدم في دورة ألعاب غرب آسيا المقامه حاليا في قطر،وتستمر حتى العاشر من الشهر الجاري، أسفرت النتائج عن تأهل منتخبي العراق وإيران إلى الدور نصف النهائي مباشرة، بصفتهما متصدري مجموعاتهم كلاً ب 6 نقاط.

وتأهلت العراق بعد فوزين على سوريا ( 4-1) وعلى السعودية (5-1)، فيما تأهلت إيران بفوزين على الكويت ( 4-0) وقطر ( 4-1).

ولن يلتقي المنتخبين في الدور نصف النهائي، لذلك فإن نسبة أن يتقابلا في المباراة النهائية وارده بشكل كبير، وذلك عطفاً على نتائجهم خلال المرحلة التمهيديه من الدورة. وتفردهم بتسجيل أكبر نسبة من الأهداف ( إيران 8 أهداف في الكويت وقطر )، و ( العراق 9 أهداف في فلسطين والسعودية).

حظوظ السعودية وقطر في التأهل كأفضل ثاني:

تعادلت السعودية وقطر في النقاط وفي الأهداف، فكل منهما يملك 3 نقاط ودخل مرماه 5 أهداف وسجّل هدفين. وسيكون أنصار المنتخبين على موعد لمتابعة نتيجة مباراة الغد التي ستجمع بين البحرين وعمان، ففي حالة التعادل بينهما ستجري قرعة بين السعودية وقطر لتحديد أفضل منتخب حصل على المركز الثاني. أما في حالة فوز عمان أو البحرين فإن حظوظ السعودية وقطر ستتلاشي تماماً، فالفائز سيرافق المنتخب السوري مباشرة إلى الدور نصف النهائي.

ومني المنتخب السعودي اليوم بخسارة ساحقة من نظيره المنتخب العراقي بخمسة أهداف لهدف، في الوقت الذي خسرت فيه قطر من إيران بنتيجة أربعة أهداف لهدف.

وكانت السعودية فازت على فلسطين في مستهل الدورة بهدفين مقابل لاشيء، في حين هزمت قطر منتخب الكويت -الذي ودع البطولة تماما-ً بهدفين لهدف.