احصائية عامة في الدور الأول ونظرة على المواجهات
مباريات حماسية في الدور الثاني من كأس ولي العهد

إقرأ المزيد:

الهلال والقادسية والشباب والحمادة للدور الثاني

تأهل النصر والإتحاد والأهلي والوحدة في كأس ولي العهد السعودي

إنطلاق كأس ولي العهد السعودي بحلتها الجديدة

قرعة كأس ولي العهد السعودي تنصف الكبار

قرعة كأس ولي العهد السعودي

محمد العلي من الدمام: لم تحدث في منافسات دور الستة عشر في مسابقة كأس ولي العهد السعوديأي مفاجآت تذكر بعد ان تأهلت الفرق المرشحة إلى دور الثمانية بسهولة ماعدا مباراة الطائي و الحمادة و الذي استطاع فيها الأخير التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة بعد فوزه على الطائي الملقب بصائد الكبار في عقره داره بحائل و تأهلت فرق الأتحاد و الأهلي و الهلال والنصر و القادسية و الوحدة و الشباب و الوحدة إلى دور الثمانية من المسابقة وسوف يلتقي في هذا الدور كلاً من الهلال مع القادسية و الأتحاد مع الأهلي و النصر مع الوحدة و الشباب مع الحمادة .

وستنطلق فعاليات هذه الدور يومي الأحد و الأثنين الموافق 1 - 2 من شهر
ينايرمن العام 2006 . حيث يلتقي يوم الأحد فريقا الاتحاد مع الأهلي و النصر مع الوحدة فيما يلتقي الهلال مع القادسية و الشباب مع الحمادة يوم الأثنين القادم .


الاتحاد و الأهلي :

من لقاء الإتحاد والرياض الذي صعد بالإتحاد للدور الثاني
يلتقي الفريقين الغريمين و الجاران اللذواذان في قمة المنطقة الغربية في مباراة لاتقبل انصاف الحلول اطلاقاً حيث يلتقي الأهلي والأتحاد بعد ان تأهلا إلى هذه الدور حيث فاز الأهلي بنتيجة كبيرة قوامها اربعة اهداف على ابها في جدة فيما تأهل الأتحاد بصعوبة بعد فوزه على الرياض بهدف يتيم سجله مدافع الرياض بالخطأ في مباراة .

ومن المتوقع ان تشهد المباراة اثارة فنية كبيرة خاصة في ضل التنافس الكبير بين قطبي مدينة جدة بالأضافة إلى سعي الاتحاد إلى الظهور بصورته الحقيقة في هذه المباراة فيما يسعى الأهلي إلى مواصلة تقديم نتائجه القوية بعد فوزه على ابها بنتيجة كبيرة .


الوحدة و النصر

وفي مكة المكرمة يلتقي فريقا الوحدة و النصر يوم الاحد الموافق الأول من شهر يناير ومن المتوقع ان تشهد المباراة تنافساً فنياً كبيراً خاصة في ضل تقارب مستويات الفريقين الفنية .

وتأهل النصر إلى هذه المباراة بعد فوزه على الأتفاق في الدمام بصعوبة بهدف وحيد فيما فاز الوحدة على الفيصلي في مكة بهدفين مقابل هدف واحد
ومن المتوقع ان يلعب النص بطريقته المعهودة 4 - 5 - 1 بالأعتماد على سعد الحارثي وحيداً في خط الهجوم مع مساندة قوية من عواد الحارثي من الجهة اليمنى فيما يلعب الوحدة بطريقته التقليدية 4 - 4 - 2 معتمداً لطفي البنزرتي على تحركات علاء كويكبي وعيسى المحياني .


الهلال و القادسية

من لقاء الهلال والأنصار في الدور الأول الذي انتهى هلالي بهدف مقابل لاشي
وفي الدمام يلتقي فريق القادسية و الهلال مساء يوم الأثنين حيث تأتي هذه المباراة بسيناريو المباراة السابقة و التي جمعت الفريقين على نهائي هذه البطولة و حقق لقبها الهلال حيث يأمل القدساويون ان تكون هذه المباراة لصالحهم و الأستفادة قدر المستطاع من عاملي الأرض و الجمهور فيما يسعى الهلال إلى مواصلة طريقه إلى الحفاظ على لقب هذه البطولة ومن المؤكد ان تشهد المباراة تنافساً كبيراً بين الفريقن ، ومن المتوقع ان يلعب الفريقين بطريقة 4 - 4 - 2 مع اختلاف الأسلوب ويهدد القدساويون المرمى الهلالي بهجومهم الشرس بعد ان مزق شباك الروضة بثمانية اهداف في ضل تواجد محمد السهلاوي و اورلاندو و محمد قصاص فيما يأمل الهلاليون من لاعبهم الدولي ياسر القحطاني ان يفتح منافذ الفوز في مرمى فريقه السابق .

الشباب و الحمادة :

ويلتقي الشباب مع الحمادة في مباراة وصفها المحللون بأسهل مباريات هذه الدور حيث يواجه الشباب فريق الحمادة وهو احد فرق الدرجة الثانية في الدوري السعودي في مباراة تميل الكفة الفنية فيها لصالح فريق الشباب عطفاً على مستويات الفريقين في الكرة السعودية مجملاً إلا ان تأهل الحمادة من بوابة الطائي ربما يعكر صفوة الشبابين قليلاً إلا ان التوقعات ترجع فوز الشباب وتأهله رسمياً دور نصف النهائي .

احصائيات :

نتائج مباريات دور الستة عشر
* الاتحاد x الرياض 1/صفر
* الاهلي x ابها 4/صفر
* الحزم x الشباب 2 - 3
* الطائي x الحمادة 3 - 4
* الاتفاق x النصر صفر/1
* الوحدة x الفيصلي 2 - 1
* الهلال x الانصار 1/صفر
* الروضة x القادسية صفر/8

هدافو المسابقة :

سجلت خلال هذا الدور 30 هدفا ويتصدر قائمة الهدافين لاعب تيسير الجاسم وباولو روجيرو ومحمد السهلاوي (ثلاثة اهداف) ووليد محسن (هدفين).

بالاضافة الى 19 سجلوا بقية الاهداف وهم حسن شراحيلي, طلال المشعل, عمر كسارة, عبدالعزيز الشمعان, سلمان متعب, سطام الادهم, ناهي الشلاقي, عيسى المحياني, محمد اللحياني, بدر هوساوي, جيلسون, محمد القصاص, لاندومار, صالح الغوينم, عبدالمطلب الطريري, سعد الزهراني, سمير فلاح, سامي الجوير.

ضربات الجزاء

احتسبت 4 ضربات جزاء خلال مباريات هذا الدور سجلها عبدالعزيز الشمعان في مرمى الطائي ومحمد اللحياني في مرمى الفيصلي ومحمد السهلاوي في مرمى الروضة وضاعت واحدة من قدم محمد البحيري في مباراة فريقه امام الوحدة.

البطاقات الحمراء
سعيد مرجان لاعب ابها
وضياء هارون لاعب النصر

اكبر نتيجة :

اكبر نتيجة سجلت في الدور السابقة كانت في مباراة القادسية و الروضة بعد فوز القادسية بثمانية اهداف بعدها مباراة ابها و الأهلي والتي انتهت بفوز الأخير بأربعة اهداف .

المباريات الصعبة

مباراة الشباب و الحزم هي المباراة الأصعب في الدور السابق بعد ان وصلت المباراة إلى الأشواط الأضافية وحسمها الشباب بصعوبة وتأتي بعدها مباراة الحمادة و الطائي و التي استطاع فيها الحمادة تحقيق فوزاً مفاجا على صائد الكبار في حائل .

مباريات الدور نصف النهائي

وستقام مباريات نصف النهائي بنظام الذهاب و الأياب حيث سيلتقي الفائز في مباراة الأتحاد و الاهلي مع الفائز في مباراة الشباب و الحمادة فيما سيلتقي الفائز في مباراة الهلال والقادسية مع الفائز في مباراة النصر و الوحدة وذلك في مطلع شهر فبراير القادم .