quot;إيلافquot; تلقي الضوء على قمة الغربية قبل ساعات
قمة الأهلي والاتحاد الكروية.. متعة.. إثارة ..وأسرار
* موسكوفيتش يفتح التدريبات أمام الجميع ويهدد لاعبيه بالمدرجات ..

*ويوردانيسكو يفرض السرية ويفتخر بالعالمية..

إقرأ المزيد

مباريات حماسية في كأس ولي العهد السعودي

الهلال والقادسية والشباب والحمادة للدور الثاني

تأهل النصر والإتحاد والأهلي والوحدة في كأس ولي العهد السعودي

إنطلاق كأس ولي العهد السعودي بحلتها الجديدة

قرعة كأس ولي العهد السعودي تنصف الكبار

قرعة كأس ولي العهد السعودي

أحمد عايض من جدة: تتجه أنظار الكرة السعودية بصفة عامة وأنصار فريقي أهلي واتحاد جدة بصفة خاصة صوب ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة على ساحل البحر الأحمر ، في الديربي السعودي الأشهر عندما يلتقيان يوم الأحد، في المواجهة المصيرية التي تجمعهما في الاستحقاق المحلي كأس ولي العهد، إذ لا مجال فيها لأنصاف الحلول والنتيجة النهائية لابد أن يكون أحدهما فائز والأخر خاسر مغردا خارج المنافسة على اللقب كون نظامها بخروج المغلوب. وبلغت حُمّى التحضيرات الأستعداديه لهذه المواجهة ذروتها، وارتفعت درجة الغليان داخل أروقة المنافسين اللدودين والجارين العنيدين، وأطلق المسئولين والإداريين التصريحات المخدرة، فهي أشبه بالهدوء الذي يسبق العاصفة.

ففي أهلي جدة أمتدح المدير الفني للفريق الصربي موسكوفيتش نيبوشيا المنافس التقليدي والخصم اللدود في المنافسات الشريفة جاره فريق اتحاد جدة قائلاً: quot; الاتحاد فريق كبير ورابع العالم ويقدم كرة جميلة وأنا أحترم جميع الخصوم ولدي هدف، وأسعى الوصول إليه واتفقت مع لاعبي الفريق على تطبيقهquot;.
وأضاف أعلم أن هناك معلومات قد وصلت للمنافس عن فريقي لكن أحب أن أطمأن الأهلاويين أنني أيضا حصلت على معلومات عن منافسنا وستفيدني كثيراً في وضع تكتيكي وخططي والنهج الذي سأنتهجه في المباراة.

وأستطرد قائلاً quot;قد تستغربون أن مران الفريق مفتوح على رغم حساسية المقابلة ولكن أحب أن أخبركم أنه ليس لدي أسرار حتى أغلق التدريبات في وجه أنصار النادي ومحبيه ورجال الإعلام بوسائله كافة، وإنما عندي برنامج عمل أريد أن أطبقه في نادي كبير في السعودية، ولا أهتم بالآخرين بقدر ما أهتم بفريقي، وأسلوب اللعب الذي أقوم به في مباراة أتركه لمدرب الخصم لكي يكشفه إن أمكن ذلكquot;.

وشدد الصربي موسكوفيتش على اللاعبين قائلاً أنا لا أخاف من خصومي بقدر ما أخاف من لاعبي فريقي في عدم تطبيق التكتيك الذي أرسمه لهم، وأسعى جاهداً أن أغير في عقليات اللاعبين إلى الأفضل، وقد أخبرتهم أن من لا يستطيع تطبيق التعليمات وتنفيذ ما أطلبه منه عليه أن يجلس في المدرجات فهناك أماكن شاغرة يمكنه الجلوس فيها.

ثم تحدث عن فريقه الجديد قائلاً quot;جئت للعمل في نادي كبير له اسمه وحضوره، وطموحه أن يكون في المقدمة، وهي مواصفات النادي الكبير الذي دائماً يكون في المقدمة، كما هو شأن الأهلي والهلال والشباب والنصر وإن كان الأخير لم يكن في الصورة المتوقعة وجميع هذه الفرق لا تريد أن تخسر، وفريقنا سيدخل المباراة من أجل الكسب، وبما أن هذه هي المقابلة الأولى التي تجمع فريقي بمنافس في لقاء كبير من نوع الديربي، هي من باب المصادفة لي وأولى البوابات لمثل هذه اللقاءات الهامة، ولعل أكبر وأبرز ديربي في العالم في الوقت الحاضر هو الذي يجمع بين برشلونة وريال مدريد وهما يبحثان عن الانتصار، ومثل ذلك ينطبق على ديربي جدة وأنا سعيد بلاعبي الأهلي، وعليهم أن يتحملوا التدريبات الشاقة في سبيل الوصول إلى الهدف المنشود.

واثنى موسكوفيتش على لاعبي فريقه قائلاً أنا سعيد أن فريقي يملك كوكبة من العناصر الشابة القوية، وعناصر أخرى تلعب في المنتخب، فالتوقعات موجودة وفي كرة القدم كل شيء متوقع وسأستعين بالعناصر الشابة خصوصاً وأن هناك لاعبين سيذهبون إلى المنتخب، وأخرى تمر بظروف الإصابات، فالوقت قصير ولن يسعفني في التعرف على إمكانات جميع اللاعبين، لكنني سأستعين بلاعبي الأهلي الذين لعبوا في شباب المنتخبquot;.

وأردف قائلاً quot;ذلك يتماشى مع اتجاهات إدارة النادي إذ تنظر للمستقبل بنظرة ثاقبة، وأنا مع هذه العناصر الشابة سألعب بالطريقة المناسبة التي يلعب بها العالم لأن الطرق القديمة والأساليب التقليدية في رسم الخطط وأساليب اللعب تغيرت، وكرة القدم تتطور، وعلينا أن نواكب هذا التطور ولابد أن نبحث عن الطموح لكي نصل إلى العالمية مثل منتخب البرازيل وغيرهاquot;.

وأخيراً أمتدح الثلاثي المحترف المغربي قائلاً المحترفين جواد أقدار وعبدالحق العريف ويمتلكان إمكانات جيدة ولكن ما يؤسف عليه أن يوسف رابح يعاني من إصابة وننتظر ما تسفر عنه الأيام المقبلة، وهل سيستمر مع الفريق أم يكون هناك بديل.

رئيس أهلي جدة يمتدح لاعبي الاتحاد

فرحة للاعبي أهلي جدة في مباراة سابقة
من جهته وصف رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أحمد المرزوقي لقاء فريقه أمام الاتحاد باللقاء التنافسي التقليدي، وان الفائز سيحقق قفزة معنوية هامة تجاه الكأس، مقللاً في الوقت نفسه من الإثارة المموجة المحيطة بأي لقاء للفريقين، وأضاف قائلاً quot;إن الأهلي والاتحاد سبق لهما أن التقيا كثيراً وسيلتقيان مجدداً في مناسبات مقبلة، لذا يجب أن تتم الروح الرياضية والأخلاق العالية والتنافس الشريف، هذا إذا عرفنا كذلك أن اللاعبين تجمعهم أواصر محبة، وصداقة وهو ما أتوقع أن ينعكس على اللقاء من خلال تقديم المستوى المثمر بالأخلاق.

وتحدث المرزوقي عن الوجه الفني للمباراة قائلاً quot;إن الأهلي أكمل جاهزيته فنياً ومعنوياً لتقديم الصورة المأمولة، والظفر بالنتيجة، إذ أن الاتحاد فريق كبير أيضاً جاء من بطولة كأس العالم للأندية ولديه لاعبين كبار، ومثل ما هم يطمحون في تحقيق الفوز نحن أيضا نطمح في تحقيق الفوز، وفريقنا المفضل يمضي في شكل جيد وتصاعدي تجاه الأفضل، واللاعبون يملكون الإصرار والحماس على الخروج بالمظهر الذي يسعد جماهيرهمquot;.

ونوه رئيس النادي بالدور المعنوي الفاعل الذي تقوم به الجماهير في دعم النادي في الأوقات كافة والظروف كافة، لما لذلك من أثر كبير في رفع الروح المعنوية للاعبين، ونحن في الأهلي نعتبر جماهيرنا وقود النادي وشريك أساسي في الانتصارات.

وتجنب المرزوقي الحديث عن التحكيم مكتفياً القول بـ لم أتعود الحديث عن التحكيم على رغم أنني لم آت بجديد عندما أذكر أن الأهلي بات أكثر الأندية تضرراً من أخطاء التحكيم في الفترة الماضية وضرورة رفع المستوى الفني واللياقي للحكم السعودي، وأتمنى أن يوفق حكم اللقاء ومساعديه في إدارة اللقاء بنجاحquot;.

اتحاد جدة يتبختر بالعالمية على منافسه

جماهير الاتحاد متعشطة لانتصارات العميد
وفي الاتحاد واصل الفريق استعداداته تحت سرية تامة وبعيدا عن فلاشات الصحافة وأنصار الفريق وفضل إغلاق أبواب النادي المؤدية إلى المران.، وتنفس المدرب الروماني الجنرال يوردانيسكو الصعداء، بعد أن تأكدت مشاركة المحترف السيراليوني محمد كالون الذي وصل فجر السبت مطار الملك عبدالعزيز في جدة.

وقد أكد المدرب الروماني أنه عاقد العزم على تخطي منافسه تجاه اللقب الذهبي واصفا فريقه بالمونديالي، مؤكدا أنه توصل إلى التوليفة المناسبة سواء شارك اللاعبين رضا تكر وعلي سهيل أم لا بداعي الإصابة التي لحقت بهما مؤخرا، وأنه يمتلك البديل الجاهز، وأكد أيضا أنه سيزج بالمحترف السيراليوني مطلع الجزء الثاني من المباراة.

وأشار إلى أنه يحترم الخصم جيدا ويعرف إمكاناته الفنية وعناصر الفريق المؤثرة وسيضع التكتيك المناسب الذي يكفل له تخطيه تجاه لقب كأس ولي العهد.
من جهته أوضح المدير الفني لفريق الاتحاد حمد الصنيع أن فريقه أكمل جاهزيته لخوض غمار اللقاء وسط معنويات مرتفعة، وأعتبر مقابلة فريقه أمام الأهلي هامة وصعبة في ظل تكافؤ الفرص.

وكان لاعب الاتحاد محمد كالون أبدى سعادته بالتجديد لمدة موسمين آخرين لمصلحة فريق الجديد الذي شاركه في المونديال العالمي للأندية في اليابان مؤكدا أن الأجواء التي وجدها في الاتحاد لم يجدها أي نادي أخر، مؤكدا أنه سيقدم حضورا مشرفا في المباراة وسيجتهد كثيرا في سبيل هز شباك الخصم وإدخال الفرحة لأنصار ومسيرو النادي.