الكويت: تأهلت كوريا الجنوبية الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في المانيا عام 2006 بفوزها على الكويت 4-صفر اليوم الاربعاء في الكويت في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثاني الحاسم من التصفيات الاسيوية.

وسجل بارك شو يونغ (19) ولي دونغ هوك (29 من ركلة جزاء) وتشونغ يونغ هو (55) وبارك جي سونغ (62) الاهداف الاربعة.

ورفعت كوريا رصيدها الى عشر نقاط فيما توقف رصيد الكويت عند اربع نقاط.

وهي المرة السابعة التي تبلغ فيها كوريا الجنوبية النهائيات بعد اعوام 1954 و1986 و1990 و1994 و1998 و2002، وافضل نتيجة لها وصولها الى الدور نصف النهائي على ارضها في النسخة الماضية واحتلالها المركز الرابع.

وتنتظر الكويت مباراة مهمة مع اوزبكستان في الجولة الاخيرة التي يحتاج فيها الى التعادل لضمان المركز الثالث الذي يخوله خوض الملحق ضد البحرين ولاحقا مواجهة رابع تصفيات الكونكاكاف لتكرار انجاز تأهله الى مونديال اسبانيا عام 1982.
وكانت كوريا الجنوبية فازت على الكويت 2-صفر ذهابا في سيول.

وخاض المنتخب الكويتي المباراة باشراف المدرب الجديد القديم المحلي محمد ابراهيم المعار من نادي القادسية لمباراة واحدة فقط والذي عين خلفا للصربي سلوبودان بافكوفيتش "بوب" المقال من منصبه بعد الخسارة القاسية امام السعودية صفر-3 المجعة الماضي في الرياض في الجولة الرابعة.

واجرى ابراهيم تعديلا على التشكيلة فاشرك يعقوب الطاهر وخالد عبد القدوس وفهد عوض وحسن حاكم بدلا من وليد علي وعلي النمش لايقافهما ومحمد جراغ وبدر المطوع على التوالي، ثم استعان بالاخير بعد الهدف الكوري الثاني.

ورغم هذه التعديلات لم يستطع المنتخب الكويتي تغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليها امام السعودية وعجز بالتالي عن تهديد مرمى المنتخب الكوري في الشوط الاول باستثناء كرة رأسية لفهد الفهد مرت قرب القائم حيث بدا "الازرق" مستسلما خاصة بعد ان استقبلت شباكه الهدف الثاني فانعدمت الروح القتالية للعودة الى اجواء المباراة وترك الملعب للمنتخب الكوري يسرح ويمرح كما يحلو له فحقق الاخير فوزا مستحقا اهله الى المونديال.

افتتح المنتخب الكوري الجنوبي التسجيل بعد ان ارسل لي يونغ بيو كرة عرضية من الجهة اليسرى فمد بارك شو يونغ قدمه بين المدافعين مساعد ندا وعلي عبد الرضا وسددها في الزاوية اليسرى في الدقيقة 19.

ورد المنتخب الكويتي بمحاولة لفهد الفهد بيد ان كرته الرأسية اثر تمريرة عرضية من نهير الشمري من الجهة اليمنى مرت قرب القائم الايمن (22).

واضاف المنتخب الكوري الهدف الثاني من ركلة جزاء اثر اعاقة مساعد ندا لبارك جي سونغ انبرى لها لي دونغ هوك وارسلها في الزاوية اليمنى (29).

وبعد هذا الهدف، توقفت المباراة نحو 12 دقيقة بعد ان قام الجمهور الكويتي برمي زجاجات المياه والحجارة الى ارض الملعب تعبيرا عن استيائه عن اداء لاعبي "الازرق".

وانهار المنتخب الكويتي تماما في الشوط الثاني وبدا عاجزا عن فعل اي شيء فانفتح خط الدفاع وتاه الوسط وضل الهجوم الطريق الى المرمى فدانت السيطرة المطلقة للكوريين الذين اضافوا هدفين الاول عبر شونغ يونغ هو بديل تشا دو ري من تسديدة من حافة منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى الارضية عجز الحارس شهاب كنكوني عن صدها (55)، والثاني بواسطة بارك جي سونغ بعد ان تخطى المدافع مساعد ندا وسدد الكرة في الزاوية الضيقة لكنكوني (62).

- مثل الكويت: شهاب كنكوني- مساعد ندا ويعقوب الطاهر (ناصر العثمان) وعلي عبد الرضا (خالد الشمري) ونهير الشمري ونواف المطيري وفهد عوض (بدر المطوع) وخالد عبد القدوس وحسين حاكم وبشار عبد الله وفهد الفهد.