فهد سعود منالرياض: رحيل الملك فهد بن عبد العزيز يصّفُ ضمن الأحداث المؤلمة التي تطوف هذه الأيام بأمتنا العربية، فليس سهلا على النفس أن تفارق وطنا عمرته وأثرته على مدة ثلاثة عقود هي فترة حكم خادم الحرمين الشريفين رحمه الله، ولقد فارق الملك الأرض والوطن ولكنه باقٍ في القلوب وسيبقى دوما خالداً بما قدّم لهذا الوطن الكبير، وأقلّ ما يمكن أن نقدمه لذلك الرجل العظيم هو أن نقف إحتراماً وتوقيراً وحداداً كلما مررنا بسيرته العطرة، وإنجازاته العظيمة.

رحيل أبو فيصل.. خبرٌ نزل على الشعب السعودي والعربي والخليجي بسحابةٍ سوداء من الحزن جعلت القلوب التي أحبت ذلك الملك تدمى وتحزن لفراقه بعد ثلاثة عقود من النجاح والتطوير جعلت الوسط الرياضي السعودي من الرياضيين وفي عالم الرياضة عالمياً يعلنون الحداد حُزناً على رحيل العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز يرحمه الله.، إضافةً إلى الأندية السعودية التي أعلنت الحداد لثلاثة أيام حُزناً على الفقيد الملك فهد يرحمه الله.

ومسيرة الرياضة السعودية ازدهرت، ونمت، وارتقت سلم التطور والعالمية، في عهد الملك فهد يرحمه الله، وحققت إنجازاً غير مسبوق حين وصل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم لأربعة مواسم على التوالي في أعوام 1994،1988، 2002و2006 حيث سيشارك المنتخب السعودي في كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا منتصف العام المقبل.

كما يبقى للمملكة العديد من الإسهامات الفعاّلة في قطاع الرياضة والشباب، سواء على الصعيد العربي أو العالمي، فعلى الصعيد العالمي تتفرد السعودية بأنها من أطلق بطولة القارات على كأس الملك فهد، التي أعتمدها الإتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا- ضمن التظاهرات العالمية المهمة، وأصبحت ثاني أكبر تظاهرة كروية رياضية في العالم.

ولم تتوقف إنجازات المملكة العربية السعودية، وإسهاماتها في هذا المجال عند استحداث تلك البطولة، بل تواصلت خُطا التقدمـ لتصل بالسعودية إلى استحداث تظاهرة هي الأكبر والأضخم على المستوى الإسلامي ككل، بإطلاق شعلة دورة التضامن الإسلامي لمختلف الرياضيات.

إقرأ أيضاً

الرياضيون السعوديون بصوتٍ واحد: رحيل الملك فهد فاجعة

بسبب وفاة الملك فهد ..تأجيل مراسم توقيع القحطاني للهلال

إغلاق منتديات نادي الاتحاد ثلاثة أيام حداداً على وفاة الملك فهد

حداد في النصر السعودي لثلاث أيام

الحزن يخيّم على منتديات الزعيم .. والرئيس الهلالي يقطع إجازته

إزدهار الرياضة في عهد الملك فهد