فهد سعود من الرياض: كما أنّ للكرة الأوروبية صيتها، فللكرة الآسيوية نجوميتها أيضا ،ومنتخبنا العربي السعودي لم يزل نفس المنتخب الذي حملَ يوما لقب (أسد آسيا) وإن تغيّر اللاعبون فهو لا زال المنتخب السعودي.. وهذا ما نعوّل عليه في مباراته القادمة في (سيؤول) التي ستقام غداً الأربعاء في الساعة الحادية عشر وخمس دقائق(بتوقيت غرينتش) الثانية ظهراً وخمس دقائق بتوقيت المملكة العربية السعودية في كوريا الجنوبية ضد غريمه المعروف المنتخب الكوري الجنوبي.

ورغم أنّ البعض يتوقع أن تكون المباراة عادية، كون المنتخبين قد ضمنا التأهل لدورة ألعاب كأس العالم ( ألمانيا 2006) .. ولكن نحن نتحدث عن نورماندي .. جيوش المحور وقوات الحلفاء ..نحن نتحدث عن العملاق السعودي والكوري، ولايمكن ان يلتقي روبرت دينيرو مع آل باتشينو في فيلم فاشل إطلاقا .. وهذان الفريقان لا يلتقيان هكذا أبداً .. وهذه سمة مباريات القمة بين فرق القمة مع العلم أن مباراة الذهاب فاز بها المنتخب السعودي بهدفين مقابل لاشيء الدمام( شرق السعودية ) .

وقد أدى المنتخب السعودي تدريباته في (سيؤول) عاصمة كوريا الجنوبية ليوم الثلاثاء، على ملعب ( كأس العالم) ،وهو نفس الملعب الذي ستقام عليه مواجهة الغد، وسط مشاعر تلفها الإبتسامات والمرح، دون أن تغيب الروح والعزيمة والإصرار التي كانت دوماً شعار المنتخب السعودي ،على تقديم صورة مشرّفة وتأكيداً لزعامة هذه المجموعة، التي تضم بخلاف السعودية والمنتخب الكوري الجنوبي منتخبي الكويت وأوزباكستان.الذين يلتقيان أيضاًً في الساعة الواحدة وخمس دقائق ( بتوقيت غرينتش) من يوم الأربعاء، حيث يستضيف المنتخب الأوزبكي نظيره الكويتي في ( طقشند) عاصمة أوزباكستان.

وتصدر المنتخب السعودي فرق المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة جمعها من 3 انتصارات على كوريا الجنوبية، و الكويت، و أوزباكستان ، و تعادلين أمام أوزباكستان، و الكويت، بينما جاء المنتخب الكوري الجنوبي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط و تأهلا معا إلى نهائيات ألمانيا، و بقيت الكويت ثالثة برصيد 4 نقاط ، و أوزباكستان رابعة بنقطتين ،ليبقى الصراع بينهما على المركز الثالث في مواجهة البحرين ثالثة المجموعة الأولى

وضمت البعثة السعودية ثلاث وعشرين لاعبا من مختلف الأندية السعودية، سيمثلون منتخب المملكة في المباراة القادمة مع كوريا الجنوبية في التصفيات الآسيوية واللاعبون هم .. مبروك زايد ومحمد خوجه وسعيد الحربي ورضا تكر وأسامة المولد ونايف القاضي وصالح الصقري وهادي شريفي وزيد المولد ووليد عبدربه وحسن معاذ ونواف التمياط وصاحب العبد الله وتيسير الجاسم ومنصور الدوسري و سعد الحارثي وطلال المشعل وياسر القحطاني وناجي مجرشي ومحمد العنبر ومحمد أمين وخالد عزيز واحمد البحري .

وشهدت التشكيلة عودة صانع العاب الهلال (نواف التمياط ) بعد غياب طويل عن تشكيلة الأخضر، بسبب الاصابة. وفرض التمياط (28 عاما) نفسه نجما في صفوف فريقه الهلال ومنتخب بلاده واختير افضل لاعب عربي وآسيوي عام 2000، بيد أن الاصابة أبعدته عن الملاعب فترة طويلة. في المقابل، يغيب قائد الهلال والمنتخب سامي الجابر ونجم الفريق محمد الشلهوب.

وكان المنتخب السعودي أقام معسكره الإعدادي منذ اسبوعين في كوالالمبور ،عاصمة ماليزيا إستعداداً لخوض مواجهته الأخيرة في التصفيات الآسيوية، أمام منتخب كوريا الجنوبية غداً الأربعاء، وكن مقرراً له أن يخوض لقاء ودي مع منتخب إيران يوم 11 أغسطس، ولكن تم الغاؤها بسبب سوء الأحوال الجوية،قبل أن يتوجه إلى كوريا قبل أيامٍ ثلاث مضت.

غموض حول تشكيلة السعودية :

لم تحدد بعد ملامح التشكيلة التي سيدخل بها الأرجنتيني كالدييرون مدرب السعودية المباراة، ومن المنتظر أن تعلن في ساعة متأخرة من اليوم.

القنوات الناقلة للمباراة :

ART سبورت 2

السعودية الرياضية (أرضية )

أوربت الرياضية

Premiere Sport1

السعودية الرياضية الفضائية

السعودية الرياضية على الإنترنت

Euro Sport

فيما يلي قائمة المتاهلين آسيويا الى نهائيات كاس العالم بكرة القدم بعد تاهل السعودية اليوم الى النهائيات :

المركز الاول :

كوريا الجنوبية (7 مرات )

1954 سويسرا , 1986 المكسيك , 1990 ايطاليا , 1994 الولايات المتحدة , 1998 فرنسا , 2002 كوريا الجنوبية و اليابان ، 2006 ألمانيا

المركز الثاني :

السعودية ( 4 مرات )

1994 الولايات المتحدة , 1998 فرنسا , 2002 كوريا الجنوبية و اليابان , 2006 المانيا

المركز الثالث :

ايران ( 2 مرات )

1978 الارجنتين , 1998 فرنسا ، 2006 ألمانيا

المركز الرابع:

اليابان

1998 فرنسا ، 2002 كوريا الجنوبية و اليابان , 2006 المانيا