عبدالله زقوت من غزة : خسرت البحرين أمام ضيفتها كوريا الشمالية بهدفين لثلاثة ، لكنها لم تخسر فرصة التأهل للملحق الآسيوي المؤهل للملحق النهائي مع رابع مجموعة الكونكاكاف ، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين اليوم على استاد البحرين الوطني في ختام الجولة السادسة و الأخيرة لحساب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا عام 2006 م.

و تقدمت كوريا الشمالية بهدفين نظيفين جاء الأول عبر شول مان تشوي في الدقيقة 28 ، تبعه زميله كيم تشو هو في الدقيقة 42 ، قبل أن يضيف تشول هيوك هدف الفوز الثالث لكوريا في الدقيقة 90 ، في حين أحرز سلمان عيسى الهدف الأول في الدقيقة 48 ، و زميله حسين علي الهدف الثاني في الدقيقة 54.

و هو الفوز الأول الذي تسجله كوريا الشمالية في التصفيات النهائية حيث خسرت جميع المباريات التي خاضتها في الجولات الخمس الماضية أمام اليابان ( مرتين ) ، و إيران ( مرتين ) ، و البحرين ( مرة ) ، قبل أن تتذوق الفوز في الجولة الأخيرة على البحرين و في المنامة.

و لم تؤثر الخسارة على حظوظ المنتخب البحريني الذي تأهل رسميا منذ الجولة الماضية إلى الملحق الآسيوي حيث سلاقي في الرابع من شهر أيلول ( سبتمبر ) المقبل منتخب أوزباكستان ، على أن يتأهل الفائز منهما لملاقاة رابع قارة الكونكاكاف و يتأهل الفائز من مباراتهما إلى نهائيات كأس العالم 2006م.

و جاء الهدف الكوري الأول من كرة رأسية لعبها المهاجم شول مان تشوي بعد أن استغل كرة عرضية لعبها له زميله قبل أن يضعها تشول بالذات على يسار حارس مرمى المنتخب البحريني على حسن، و ذلك في الدقيقة 28.

و قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق تمكن كيم تشول من إضافة الهدف الثاني بعد تلقيه كرة راوغ من خلالها المدافع البحريني و سدد الكرة قوية في مرمى البحرين معلنا عن الهدف الثاني لكوريا الشمالية لينتهي الشوط الأول بتقدم الكوريين بهدفين نظيفين.

و في الشوط الثاني نجح المنتخب البحريني في تذليل الفارق بعدما أحرز سلمان عيسى الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 48 من كرة رأسية رائعة لعبها بفن في شباك كوريا الشمالية.

و بعدها بدقائق تمكن المنتخب البحريني من إدراك التعادل عبر حسين علي الذي سجل هدفا رائعا بعد استلم الكرة و راوغ مدافع كوريا الشمالية و يسدد الكرة في الشباك الكورية.

و في الرمق الأخير من المباراة ، نجحت كوريا الشمالية في إحراز هدف ثالث عن طريق تشول هيوك الذي استغل غفلة دفاع البحرين، لتنتهي المباراة بفوز كوريا الشمالية على البحرين 3/1، و لتتذوق طعم الفوز كما أنها حصدت أول و آخر ثلاث نقاط لها في التصفيات الحالية و التي اختتمت اليوم، بالإشارة إلى أن المنتخب البحريني كان قد فاز ذهابا على كوريا الشمالية 2/1.