بوسان ( كوريا ): قدم الفريقان عرضا جيدا في الشوط الاول رغم تحفظهما الدفاعي في البداية لكن الفريق الكوري الجنوبي كان اكثر استحواذا على الكرة من دون خطورة جدية على مرمى الحارس مبروك زايد، بينما سنحت للاتحاد فرص عدة للتسجيل اخطرها للمهاجم السيراليوني محمد كالون.


اولى المحاولات كانت من كرة سددها احمد الدوخي في الدقيقة الخامسة مرت على يمين المرمى الكوري.


وانطلق الاتحاد بهجمة منسقة مرر منها البرازيلي تشيكو الى كالون الذي اخترق المنطقة وتخطى الحارس كيم يونغ داي لكنها طالت عليه فتابعها في الشباك الجانبي من الجهة اليسرى (29).


وتلقى بارك سيونغ كرة عالية داخل المنطقة السعودية فحاول متابعتها باتجاه المرمى رغم مضايقة اسامة المولد فوصلت سهلة الى مبروك زايد (33)، ثم سنحت فرصة جيدة للاتحاد ايضا عندما مرر مرزوق العتيبي كرة متقنة الى عدنان فلاتة المنطلق من الخلف لكنه سددها على يمين المرمى (38).


وبقي الايقاع هجوميا في الشوط الثاني الذي بدأه بوسان ضاغطا لتسجيل هدف مبكر لكن الامور سارت عكس ما يشتهي لان حامل اللقب دك مرماه بخمسة اهداف.


وحصل بوسان على ركلة ركنية من الجهة اليمنى احدثت دربكة امام المنطقة السعودية لكن تصدى مبروك زايد للكرة قبل ان يبعدها الدفاع (51).


واهدر كالون فرصة ثمينة ثانية عندما انفرد بالحارس الكوري لكنه ارسل كرة من دون تركيز ارتطمت بالاخير وكانت في طريقها نحو المرمى قبل ان يبعدها احد المدافعين بعد دقيقة واحدة.


وتابع الاتحاد هجماته فمرر شيكو كرة الى الجهة اليمنى حيث كالون المتابع الذي مررها عالية الى مرزوق العتيبي ارتقى لها من دون اي رقابة وتابعها برأسه داخل الشباك (55).


وانهار لاعبو بوسان تماما بعد الهدف السعودي الذي منح في الوقت ذاته دفعة معنوية كبيرة للاعبي الاتحاد الذين شكلوا خطورة كبيرة على المرمى الكوري.


وعوض كالون اهداره فرصتين خطيرتين بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد ست دقائق من الاول حين انبرى لتنفيذ ركلة حرة فارسل الكرة من فوق الحائط البشري في الزاوية اليمنى للمرمى.


ولم تمض ثلاث دقائق اخرى حتى طبع البرازيلي شيكو الهدف الثالث باسمه عندما تابع بلمسة واحدة كرة من الجهة اليمنى ارسلها ابراهيم سويد على يمين الحارس.


وعبثا حاول بوسان تسجيل هدف الشرف على الاقل في الدقائق الاخيرة من دون جدوى فجاء الرد من سعود كريري الذي اضاف الهدف الرابع الذي تلقى كرة من الجهة اليمنى مررها شيكو فتابعها على طريقة الهدف الثالث في الشباك رغم زحمة المدافعين امام المرمى (86).


وختم المهاجم المخضرم حمزة ادريس بديل العتيبي مسلسل الاهداف قبل نهاية المباراة بدقيقتين حين تلقى كرة من الجهة اليمنى ايضا مكررا سيناريو الهدفين السابقين فوضع الكرة في الشباك بعد دربكة امام المرمى.



مثل الاتحاد: مبروك زايد- احمد الدوخي ورضا تكر واسامة المولد وعدنان فلاتة وسعود كريري وابراهيم سويد ومناف ابو شقير وشيكو ومحمد كالون (خميس العويران) ومرزوق العتيبي (حمزة ادريس).