برلين: رفض اولي هونيس مدير الكرة في نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم يوم الخميس الانتقادات التي تعرض لها ناديه بسبب قراره باداء مباراة ودية في ايران امام فريق برسبوليس طهران يوم الجمعة.وقرر بايرن التوجه من معسكره التدريبي في دبي الى طهران لاداء المباراة بعد الغاء مباراة ودية لبطل المانيا امام فريق محلي في دبي بسبب وفاة حاكم الامارة الخليجية الشيخ مكتوم بن راشد ال مكتوم.

ونقلت وكالة الانباء الرياضية الالمانية عن هونيس قوله للصحفيين في دبي quot;الحوار مهم وليس المواجهة.quot;

وكان هونيس يرد على انتقادات لبايرن بان المباراة يمكن ان ينظر اليها على انها دعم للرئيس الايراني محمود احمدي نجاد.

وكان احمدي نجاد قال في تصريحات اثارت استنكارا عالميا واسع النطاق ان محارق النازي اسطورة مختلقة. وجاء هذا التصريح بعد أن قال في اكتوبر تشرين الاول الماضي ان اسرائيل يجب quot;محوها من الخريطةquot;.

وقال هونيس الذي يتدرب فريقه في دبي هربا من البرد في المانيا خلال العطلة الشتوية quot;نلعب من اجل الناس وليس من اجل النظام. نريد ان نجعل الامر يقتصر على كرة القدم فقط.quot;

ومن المتوقع ان يحضر مباراة الجمعة نحو 100 الف مشجع ايراني. وذكرت تقارير اعلامية المانية ان بايرن سيحصل على مقابل مادي كبير لاداء المباراة.

وكان بعض الساسة الالمان دعوا الى منع ايران من المشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام في المانيا في يونيو حزيران المقبل