إقرأ أيضاً:

اتحاد كرة القدم الكويتي يعلن وقف النشاط حتى اشعار آخر

الكويت: نعت القيادات الرياضية الكويتية نفسها برحيل المغفور له امير البلاد الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح مستذكرة دوره البارز والكبير في ما حققته الرياضة الكويتية من انجازات كبيرة في المحافل الرياضية.

واكدت القيادات في احاديث لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سموه رحمه الله بمثابة والد جميع الرياضيين تفاني في خدمة الشباب باعتبارهم ثروة الوطن الحقيقة ورجال المستقبل.

جانب من تشييع الكويتيون لاميرهم الراحل
وعبر رئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ فهد الجابر الصباح عن حزنه البالغ واسفه العميق لوفاة المغفور له باذن الله تعالي صاحب السمو امير البلاد الشيخ جابر الاحمد الصباح امير البلاد الذي وفاه اجله صباح اليوم بعد مسيرة حافلة بالانجازات والعطاء .

ونعى الشيخ فهد الجابر باسم اعضاء مجلس الادارة والعاملين بالجهاز التنفيذي بالهيئة وكافة منتسبي الهيئات الشباببية والرياضية من اعضاء الجمعيات العمومية ومجالس ادارات الاتحادات والاندية الرياضية بوفاة المغفور له باذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ جابر الاحمد الصباح امير الكويت الذي وفاة الاجل اليوم بعد مسيره ملئية بالانجازات والعطاء تجاه وطنه وشعبة والامتين العربية والاسلامية والعالم اجمع .

وتقدم الشيخ فهد الجابر الى اسرة ال الصباح الكرام والى الشعب الكويتي الكريم والى الامتين العربية والاسلامية والى شعوب دول العالم الصديقة باحر التعازي بوفاة فقيد الجميع داعيا ان يسكنه فسيح جناته وان يلهمهم الصبر والسلوان .

من جانبه عبر نائب رئيس الهيئة ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ طلال فهد الاحمد الصباح عن حزنه الشديد بوفاة الامير طيب الله ثراه ووصف رحيل سموه رحمه الله بالخسارة الجسيمة ليس للكويت وحسب انما للعالم باسره باعتباره قائد ساهم بفاعلية في تعزيز المسيرة الكويتية والدولية في مختلف جوانبهما بما فيها الجانب الرياضي .

وقال الشيخ طلال ان لسمو الامير الراحل رحمه الله مواقفه المشهود لها عند القاصي قبل الداني في دعم الشباب باعتبارهم الركيزة الاساسية فى المجتمع وانهم ثروته الحقيقيه مشيرا الى ان سموه كان يعتبر الاب والوالد للجميع وان الجيل الحالي في الكويت هو جيل جابر الاحمد الذي تربى على يديه.

واضاف ان وفاة سمو الامير رحمه الله تعتبر خسارة كبيرة للجميع وخسارة للحركة الرياضية الكويتية باعتباره احد مؤسسييها واحدة البانين لنهضتها ولمساهمة سموه وبشكل كبير في تحقيق انجازات الرياضة على مر العصور ودوره المتميز في رفعة شأنها لتصل الى مكانة مرموقة يشار اليها بالبنان .

واكد ان سموه رحمه الله كان القدوة الحسنه والمثالية لجميع الرياضيين ووفاته تعد صدمة كبيرة للجميع وليس امامنا سوى ان نبتهل للموالي عز وجل للفقيد الغالي بان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهل الكويت جميعا الصبر والسلوان .

وقال رئيس مجلس ادارة النادي العربي جمال الكاظمي ان الكويت فقدت بوفاة سمو الامير الشيخ جابر الاحمد الصباح رمزها الاول الذي تحققت في عهده انجازات كبيرة في تاريخ دولة الكويت ستكون شعاع نور لن ينطفئ في التاريخ الكويتي الى الابد.

واضاف الكاظمي ان رحيل سمو الامير القائد والرمز لهو مصاب كبير وجلل للكويت والعالمين العربي والاسلامي وعزاؤنا الوحيد في من سيخلفه ويسير على نهجه وخطاه.

من جانبه اكد رئيس الاتحاد الكويتي للاسكواش حسين مقصيد ان وفاة سمو امير البلاد رحمه الله تعتبر مصابا كبيرا حل على الشعب الكويتي باسره.

واكد ان الشيخ جابر رحمه الله كان محبا للشعب الكويتي ومحبوبا من الشعب وافنى حياته لخدمة الكويت والكويتيين مشيرا الى الانجازات الرياضية وغير الرياضية غير المسبوقة التي تحققت في عهده .

واشار الى الدعم اللامحدود من سموه رحمه بتسخيره جميع امكانات الدولة لخدمة الرياضة والرياضيين مشددا على ان التاريخ الرياضي سيظل يسجل لسمو الامير الراحل هذا الدور في تاريخ اللرياضة الكويتية.

واستذكر مقصيد في هذه المناسبة المواقف المشرفه لسمو الامير الراحل رحمه الله وفي مقدمتها الدور لعبه سموه ابان حقبة الغزو العراقي لدولة الكويت وجهوده التي تكللت بالتحرير وبزوغ فجر جديد للكويت .

وتضرعت القيادات الرياضية الكويتية في ختام تصريحاتها ل(كونا) الى المولى عز وجل ان يلهمهم وجميع ابناء الشعب الكويتي باسره الصبر والسلوان بوفاة قائد فذ تجسدت بقيادته الحكمة والحنكة والتجربة العميقة والبصيرة النافذة والماثر الفاضلة والاخلاق الرفيعة .