ملبورن (رويترز) - مٌنيت الامريكية فينوس وليامز اللاعبة الاولى على العالم سابقا بأسوأ هزيمة لها في بطولة من البطولات الاربع الكبرى منذ خمسة أعوام يوم الاثنين عندما خرجت من الدور الاول من منافسات السيدات ببطولة استراليا المفتوحة للتنس.

وفازت البلغارية تسزفيتانا بيرونكوفا على وليامز المصنفة العاشرة في البطولة 2-6 و6-صفر و9-7 .

وهذه هي المرة الثالثة فقط في تاريخها في الملاعب التي تخرج فيها وليامز من الدور الاول ببطولة من البطولات الاربع الكبرى.

وقالت للصحفيين quot;بالتأكيد أشعر باستياء بالغ... لم أتمكن من تنفيذ طريقة لعبي.

quot;ارتكبت العديد من الاخطاء السهلة وكنت أصارع للاحتفاظ بالكرة اليوم. انها (بيرونكوفا) لاعبة جيدة للغاية ولكني ارتكبت ما يقرب من 70 خطأ سهلا.quot;

وبدأت وليامز المباراة وهي تضع رباطا على فخذها الايسر ولكن لم يعوق ذلك حركتها وكانت تجري بشكل جيد في المجموعة الاولى أمام لاعبة تخوض أولى مبارياتها في بطولة من البطولات الاربع الكبرى.

ولكن بيرونكوفا (18 عاما) رفضت الاستسلام وفي المجموعة الثانية كانت تجري على كل كرة تلعبها وليامز ولعبت ضربات أمامية قوية أثارت ضيق وليامز.

وصمدت بيرونكوفا في المجموعة الثالثة وسط تشجيع كبير من مجموعة صغيرة من المشجعين البلغار وتقدمت 4-2 .

ونجحت وليامز في التعادل وكسرت ارسال منافستها في الشوط الحادي عشر لتتقدم 6-5 وتتاح لها فرصة الفوز بالمباراة اذ أنه كان شوط ارسالها.

ولكن بيرونكوفا نجحت في التعادل 6-6 واحتفظت كل لاعبة بشوط ارسالها في الاشواط الثلاثة التالية قبل أن تحقق بيرونكوفا أكبر فوز في حياتها عندما لعبت وليامز كرة في الشبكة.

وقالت بيرونكوفا انها لم تكن تفكر ابدا في مركز وليامز المتقدم مضيفة للصحفيين quot;أعرف كل شيء عن وليامز منذ فترة طويلة من التلفزيون عندما كنت طفلة. أحببت دائما طريقة لعبها.

quot;ولكن عندما أكون في الملعب أصبح لاعبة محترفة ومن ثم يجب ألا أفكر في كونها مثلي الاعلى. لا يمكن أن أنزل الملعب وانا أفكر في أن فرصتها في الفوز علي نسبتها 99 بالمئة.

quot;يتحتم علي أن ألعب وهذا هو ما فعلته.quot;

ولكنها اعترفت أنها كانت متوترة في المجموعة الاولى وقالت quot;كنت متوترة في بداية المباراة. وعندما جلست في فترة الراحة بين المجموعتين قلت لنفسي ..حسنا أنت هنا في ملعب فودافون هذا الملعب الكبير وانت بحاجة لعرض طريقتك في لعب التنس أمام المشجعين. اهدأي وألعبي بطريقتك.. وهذا هو ما فعلته