عبدالله زقوت - إيلاف : فوجئت الأوساط الرياضية الإنجليزية بالتصريحات المثيرة للجدل التي نقلتها صحيفة quot; نيوز أوف دو دوورلد quot; عن السويدي زفن جوران أريكسون المدير الفني للمنتخب الانجليزي لكرة القدم، ، والذي أكد بأنه سيترك المنتخب الانجليزي بعد فوزه بكأس العالم 2006م، إلى جانب بعض التعليقات الأخرى التي أدلى بها أريكسون على هامش حديثه الغير متوقع والمتخفي مع الصحيفة البريطانية الشهيرة التي تصدر أسبوعياً.

وتكمن هذه التصريحات في أن أريكسون أدلى بها لصحافي بريطاني متخفي يتبع الصحيفة، بعد أن استدرج أريكسون من أجل الحصول على تصريحات صحافية مثيرة تنفرد بها صحيفة quot; نيوز أوف دو وورلدquot;.

وتدور القصة حول صحافي متخفي يتبع تلك الصحيفة إلتقى أريكسون الذي قام بزيارة إلى إمارة دبي بالامارات العربية المتحدة، وادعى هذا الصحافي أنه يريد تشغيل أريكسون في مدرسة كرة قدم بدبي، قبل أن يأخذ منه تلك التصريحات التي بدأت وكأنها ثرثرة بين الطرفين.

أريكسون غاضب جداً من الموقف
وبحسب المتحدث باسم السويدي أريكسون فإن الأخير غاضب جدا بعد هذا العمل الذي قام به الصحافي وصحيفته خصوصا في سنة كأس العالم ، مشيراً إلى أنه سيقرأ المقال ويدقق به في هذه الصحيفة اكثر ليرى إن كانت ستكون هناك متابعات قضائية.

ولم يعلق الاتحاد الانجليزي لكرة القدم على أي من تلك التصريحات التي تداولتها الصحيفة البريطانية ، حيث فضل الاتحاد أن يمعن النظر في تصريحات المدير الفني للمنتخب الانجليزي قبل أن يقوم بأي تعليق رسمي.

ووصف المتحدث الطريقة التي أجرت بها الصحيفة حديثها مع أريكسون بـ quot; البشعةquot; ، مشيراً إلى أنه لم تكن هناك أية محادثات بهذا الشأن، وأنها ( التصريحات ) لم تعد كونها احلاما وخيالا. وأضاف المتحدث تعقيبا على التصريحات التي أبرزتها الصحيفة : quot; عرضت علينا تلك الأطراف مبالغ مهمة للاستثمار في احد أندية القسم الاول، فذكرت أستون فيلا وساندرلاند، أما البقية فكانت خيالا صرفاquot;.

وتابع :quot; لم يعرب أريكسون في أية لحظة على نية التملص من عقده مع المنتخب الانجليزي، بل تكلم معي بشأن تمديده الى 2010.quot; ونقلت الصحيفة البريطانية عن أريكسون أنه أبدى استعداداه خلال حديثه للصحافي المتخفي لتولي تدريب نادي استون فيلا ، كما وعد بأن يجلب لاعبين كبار كي يصبح استون فيلا موازيا لتشيلسي الذي يملكه الملياردير الروسي أبرهيموفيتش، إلى جانب تلقيه أجرا شهريا يوازي أجر مدرب تشيلسي جوزيه مرينهو.

وكشف التقرير الذي أفردته quot; نيوز أوف دو وورلدquot; في عددها الأسبوعي الذي يصدر كل أحد أن أريكسون وعد بأن يعزز خطط أستون فيلا ، مشيراً إلى أن النادي المذكور معروض للبيع ، وفي حال تولى تدريبه وحصل على جزء منه، سيظهر خططه التي تتجلى بضم كابتن منتخب انجلترا ولاعب ريال مدريد الإسباني ديفيد بيكهام ، ونجم انجلترا و مهاجم نيوكاسل مايكل اوين الذي اعتبره أريكسون غير راضيا عن ناديه.

يذكر أن أريكسون تعاقد مع المنتخب الانجليزي حتى العام 2008 م، حيث سيقود المنتخب الانجليزي في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.