إستقبال حافل للمنتخب البرازيلي في الكويت
بيليه يعرب عن سعادته بزيارة الكويت للمرة الثانية


مرزق الغانم يسلم بيليه علم الكويت
إيلاف من الكويت ، وكالات : عبر النجم البرازيلي الشهير بيليه عن سعادته الغامرة بعودته مجددا إلى الكويت لحضور المهرجان الاحتفالي بذكري مرور 45 عاما علي تأسيس نادي الكويت الكويتي حيث يلتقي فريق النادي والمدعم بعدد من نجوم الاندية الكويتية مع منتخب البرازيل بعد غد السبت.وقال بيليه الذي وصل الكويتيوم الخميسquot;سعادتي كبيرة وأنا أعود للكويت بعد مرور 33 عاما عندما حضرت إلي هنا كلاعب. وسأحاول تقديم خدمات مستقبلية للكرة الكويتيةquot;.

واعرب نجم المنتخب البرازيلي السابق لكرة القدم اديسون ارانتيس الملقب ب quot;بيليهquot; عن سعادته بوجوده في الكويت للمرة الثانية بعد زيارته الاولى عندما كان لاعبا في نادي سانتوس البرازيلي عام 1973.وقال بيليه في تصريح للصحافيين انه سعيد بلقاء النائب في مجلس الامة ورئيس نادي الكويت المهندس مرزوق الغانم الذي تربطه به صداقة حميمة يملؤهاالاحترام والحب والتقدير مضيفا انه سبق ان التقاه كثيرا في البرازيل.

وعن تقييمه للمنتخب البرازيلي في كاس العالم 2006 قال quot; للاسف الشديد لم تظهر البرازيل بالصورة التي تتناسب و تاريخها في كاس العالم quot;.

.. وهنا يستلم كرة من مدير بنك الكويت الوطني
وابدى بيليه اعجابه بالمستويات الاخيرة التي ظهر بها المنتخب البرازيلي خصوصا بعد تولي المدرب دونغا قيادته.

وذكر انه في حال فوز البرازيل باستضافة نهائيات كاس العالم 2014 فانه سيترشح لرئاسة اللجنة المنظمة ليكون ثالث لاعب معتزل يتولى المهمة المذكورة في العالم بعد الفرنسي ميشيل بلاتيني والالماني فرانز بكينباور.

واضاف انه في حال فوز البرازيل بتنظيم المونديال 2014 فان ذلك يتطلب انشاء ثمانية ملاعب جديدة.

من جهته رحب الغانم بالجوهرة السوداء quot;بيليهquot; مضيفا quot; نشعر ببداية تحقيق الحلم بوصول بيليه والذي سيكتمل بالمهرجان التاريخي لمباراة البرازيل والكويتquot;.

وذكر ان وجود بيليه في الكويت ياتي ضمن احتفالية نادي الكويت بمناسبة مرور 45 عاما على تاسيسه متمنيا له طيب الاقامة.

وكان بيليه بدا مسيرته الرياضية لاعبا في صفوف نادي سانتوس البرازيلي عام 1956 واستمر حتى 1974 وقاده خلالها للفوز بالدوري البرازيلي و كاس امريكا الجنوبية و كأس العالم للاندية واصبح بفضله من اكبر الاندية في امريكا الجنوبية.

بيليه يصل الكويت الخميس

نادي الكويت يضع لمساته الأخيرة لمباراة البرازيل

رياضيون كويتيون : مباراة البرازيل فى الكويت حدثا تاريخيا

مدربان كويتيان يدعوان للاستفادة من مباراة منتخب البرازيل

سفير البرازيل لدى الكويت يثمن رعاية أمير البلاد لمهرجان السامبا

الغانم يكشف تفاصيل مباراة الكويت والبرازيل

وانتقل بيليه للعب في الولايات المتحدة لقاء مليون جنيه استرليني كل عام مما زاد من اهمية دوري كرة القدم في امريكا الشمالية وشارك مع البرازيل في أربع نهائيات في كأس العالم فازت البرازيل بثلاث منها بالكأس.

وكان بيليه اعتزل عام 1977 بعد أن شارك في 136.

ومن ناحية أخري لقي منتخب البرازيل حفاوة كبيرة لدي هبوطه إلي مدينة الكويت حيث جرى طلاء الاعمدة في الطريق من المطار حتى مقر الفريق في فندق quot;الماريناquot; بنفس لون الزي البرازيلي وكان في استقبال المنتخب في المطار عدد كبير من المسئولين وفرق موسيقات عسكرية ارتدت اللون الاصفر.