الكويت : اعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد جدول مباريات بطولة كأس العالم التي ستستضيفها المانيا من الفترة مابين ال19 من يناير وحتى الرابع من فبراير 2007 بمشاركة منتخبات 24 دولة من بينها الكويت واربع دول عربية اخرى.وقال امين صندوق الاتحاد الاسيوي لكرة اليد (الذي يتخذ من الكويت مقرا له) بدر الذياب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الكويت ستواجه منتخب تونس الشقيق في افتتاح مباريات المجموعة الاولى التي تضم ايضا منتخبي سلوفينيا وجرين لاند وذلك يوم ال20 من يناير المقبل.

واضاف ان منتخب الكويت سيلاقي نظيره السلوفيني في ال21 من يناير ويختتم مبارياته في المجموعة بلقاء منتخب جرين لاند في ال22 من الشهر نفسه وستقام مباريات هذه المجموعة في مدينة (وتزلار) الالمانية.

وافاد الذياب الذي يشغل ايضا منصب امين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد ان نظام بطولة كأس العالم يسمح بتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور الثاني الذي يضم 12 فريقا يتم تقسيمها الى مجموعتين تتنافس فيما بينها على لقب بطل العالم وتحديد المراكز ال12 الاولى.

وتابع ان الفرق الحاصلة على المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة وعددها ايضا 12 فريقا سيتم تقسيمها الى مجموعتين وتتنافس فيما بينها على لقب كأس رئيس الاتحاد الدولي.

واعرب الذياب عن الامل بان يتمكن منتخب الكويت الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة من اجتياز الدور الاول بنجاح ليضمن اللعب على احد المراكز ال12 وهو ما سيكون انجازا لكرة اليد الكويتية لاول مرة في تاريخها.

وكانت قرعة بطولة كأس العالم قد اسفرت عن وقوع منتخبات الكويت وتونس وسلوفينا وجرين لاند في المجموعة الاولى ومنتخبات فرنسا وايسلندا واوكرانيا واستراليا في المجموعة الثانية والمانيا وبولندا والبرازيل والارجنتين في المجموعة الثالثة.

واسبانيا (حامل اللقب) والتشيك ومصر وقطر في المجموعة الرابعة والدنمارك والنرويج والمجر وانغولا في المجموعة الخامسة وكرواتيا وروسيا والمغرب وكوريا الجنوبية في المجموعة السادسة.