الكويت تستعد لاستقبال شُعلة الأسياد .. غداً

احتفال رسمي وشعبي بايقاد شعلة اسياد الدوحة في الكويت

الكويت: قال رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ طلال الفهد ان المشاركة في حمل شعلة دورة الالعاب الاسيوية ال 15 هي مصدر فخر وسعادة لكون الشعلة تمر في دولة الكويت في محطتها قبل الاخيرة في طريقها الى دولة قطر الشقيقة المنظمة للدورة. واعتبر الشيخ طلال الفهد في حديث خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) المشاركة الكبيرة من جميع فئات المجتمع الكويتي في حمل الشعلة الاسيوية دليلا واضحا على الاهتمام الكبير بهذا الحدث الرياضي املا ان تلقى هذه الاحتفالية استحسان الجماهير الكويتية والقطرية .وعبر الشيخ طلال عن ترحيبه بسفير الشعلة الاسيوية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني والوفد المرافق له في الكويت معربا عن شكره للاشقاء في دولة قطر على وضع الكويت ضمن مسيرة الشعلة وعلى كافة الجهود والترتيبات التى قاموا بها لانجاح هذه المناسبة متمنيا لهم النجاح في تنظيم هذه الدورة الاسيوية .

على صعيد متصل اجمع بعض المشاركين في حمل الشعلة واحتفالية انطلاقها في احاديث منفصلة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على ان المشاركة في هذا الحدث quot;هي مبعث فخر وسرور وانها ذكرى طيبة لحدث رياضي بارزquot; .

من مراسم وصول شعلة الآسياد إلى الكويت
في هذا الاطار أكد اللاعب السابق لمنتخب الكويت لكرة القدم فتحي كميل انه رغم ابتعاده عن الرياضة منذ فترة طويلة الا انه لم يستطع الاان يشارك بهذه الاحتفالية كون الدورة ستقام في دولة قطر الشقيقة ولانها مناسبة رياضية مميزة بمرور الشعلة الاسيوية في ارض الكويت .

واعرب اللاعب السابق لمنتخب الكويت لكرة القدم فيصل الدخيل عن سعادته الغامرة للمشاركة في حمل الشعلة الاسيوية اثناء مرورها في دولة الكويت لما لهذه الدورة من خصوصية كونها تقام على ارض دولة قطر الشقيقة .

واضاف ان هذا الانجاز يسجل باسمنا جميعا كخليجيين مبديا استعداده واخوانه الرياضيين الكويتيين لمساعدة الاشقاء في قطر في اي مجال لضمان نجاح هذا التجمع الرياضي الكبير رغم الثقة بقدرتهم على ذلك .

وقال الفنان الكويت نبيل شعيل انه لايمكن ان يصف مدى شعوره بالفرح الممزوج بالفخر لمشاركته في مثل هذا الحدث الهام وان مشاركته جاءت من منطلق ايمان جميع فئات الشعب الكويت بدورالرياضة في المجتمع متمنيا للاشقاء في دولة قطر التوفيق والنجاح .

وعبرت الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح عن سعادتها بالتواجد والمشاركة في الاحتفال بمرور الشعلة الاسيوية في دولة الكويت خاصة وانها كانت شاهدة على اول شعلة اسيوية تصل الى الكويت .

وقالت ان كلمة رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد في حفل ايقاد الشعلة كانت معبرة وتلخص مشاعر كل شعب الكويت بهذه المناسبة الرياضية السعيدة .

من جانبه اكد امين سر اللجنة الاولمبية الكويتية عبيد العنزي ان مرور الشعلة الاسيوية في دولة الكويت هو حدث هام للرياضة الكويتية وترسيخا لدور الكويت الريادي في الرياضة الاسيوية كونها مقر المجلس الاولمبي الاسيوي .