145 لاعبا يمثلون 27 دولة في منافسات اللعبة بصالة الدانة
منتخب قطر لبناء الأجسام جاهزللمنافسة على ذهب أسياد الدوحة

إيلاف تنشر برنامج مباريات اليوم الأول لأسياد الدوحة

الأردن ولبنان يسعيان لنتائج مميزة في ألعاب آسيا

الدوحة تنام .. وتصحو على صوت الأسياد

ملاعب الدوحة جاهزة لاستقبال منافسات الأسياد

أسياد الدوحة : حفل الافتتاح لا نظير له في البطولات العالمية

هشام علي من الدوحة : مع اقتراب موعد استضافة الألعاب الآسيوية الدوحة 2006 تلقي إيلاف الضوء على بعض الألعاب والفرق المتنافسة بها خلال الدورةونبدأبلعبة رفع الأثقال وبناء الأجسام التي يحقق فيها االلاعبون القطريو ن نتائج طيبة على المستوى العالمي حيث سبق وأن حصل كل من علي التبريزي وكمال عبدالسلام علي ذهبيتي بطولة العالم التي أقيمت مؤخرا في التشيك بالإضافة إلى حصول علي التبريزي علي لقب أفضل لاعب على الصعيد العالمي وهو انجاز غير مسبوق للاعب عربي على الصعيد الدولي.كما حقق القطري جاسم عبدالله الميدالية الذهبية لوزن + 90 في بطولة الماسترز التي اقيمت في ايطاليا.
ورغم النجاحات المتتالية التي اشاد بها كل من حضر إلى الدوحة وشاهد تنظيم وإدارة البطولات السابقة الا ان الاتحاد واصل الليل بالنهار من اجل استضافة منافسات بناء الأجسام بالألعاب الآسيوية وحتى تخرج بالصورة اللائقة التي تتناسب مع التنظيم الرائع للدوحة 2006.

27 دولة بالمنافسات..
وتحدث إبراهيم كافود أمين السر العام بالاتحاد القطري للأثقال وبناء الأجسام ورئيس اللجنة المشرفة على اللعبة خلال الأسياد عن الاستعدادات التي بدأت منذ فترة طويلة لاستضافة البطولة قائلا سوف يشارك بالمنافسات 145 لاعبا يمثلون 27 دولة هى.. قطر - البحرين - عمان - الإمارات - الأردن - العراق - لبنان - سوريا - اليمن - فلسطين - ايران - سنغافورة - كوريا الجنوبية - كوريا الشمالية - الصين - الصين تايبية - اليابان - هونج كونج - الفلبين - كازاخستان - أوزباكستان - الهند - تايلاند - سريلانكا - فيتنام - طاجكستان - مكاو - مالديف.. وقال التنافس بين اللاعبين المشاركين سيكون في 8 أوزان.

الدانة جاهزة..
وأشار كافود إلى ان منافسات البطولة ستقام على صالة نادي الدانة خلال يومي 8 و9 ديسمبر، أما عملية إجراء الميزان لجميع المشاركين للأوزان الـ8 فستقام يوم 7 ديسمبر على نفس الصالة، وقال: يوم 8 ديسمبر سوف يتنافس أبطال آسيا في أوزان 60 كيلو جراما - 65 كيلو جراما - 70 كيلو جراما - 75 كيلو جرام.علي ان تشمل الفترة الصباحية المنافسات التمهيدية، أما النهائيات فستقام في الفترة المسائية

أما يوم 9 ديسمبر فسوف تقام منافسات الأوزان الأربعة الاخري وهي 80 كيلو جراما - 85 كيلو جراما - 90 كيلوجراما - + 90 كيلو جراما على ان تقام التصفيات التمهيدية صباحا، أما النهائيات فستقام في الفترة المسائية.

16 حكما لإدارة المنافسات
أوضح مدير البطولة أنه تم اختيار 16 حكما دوليا عن طريق الاتحاد الدولي للعبة لإدارة المنافسات منهم القطري نوح مجلي والبحريني محمد عبدالرحيم والإماراتي حسين الصفار أما باقي الحكام الـ13 فقد تم اختيارهم من الدول الآسيوية المشاركة.. وقال: سوف يترأس لجنة الحكام الحكم الدولي سايمون من هونج كونج وستقام قبل المنافسات دورة تحكيمية لمدة يومين للتنسيق بين الحكام المشاركين في إدارة البطولة وسوف يترأس الدورة التحكيمية الدولي سايمون لوضع اسس التحكيم التي قد تعتمد على الجانب التقديري في بعض المراحل.

منتخب قطر يواصل الاستعداد
قال إبراهيم كافود: تم اختيار المنتخبالقطري من جانب لجنة المنتخبات الوطنية منذ 8 شهور ومنذ ذلك الوقت استمرت الاستعدادات بخوض العديد من البطولات استعدادا للدوحة 2006 واستطاع منتخبنا ان يحقق ميداليتين ذهبيتين ببطولة العالم التي اقيمت الشهر الماضي في التشيك واستطاع لاعبنا علي التبريزي الفوز بالذهبية لوزن 90 كيلو جراما، وأضاف زميلة كمال عبدالسلام الذهبية الثانية لوزن 80 كيلو جراما، وتم اختيار بطلنا علي التبريزي كأفضل لاعب على الصعيد العالمي وهو انجاز غير مسبوق للاعب عربي على المستوى العالمي. وعقب العودة إلى الدوحة واصل اللاعبون مرانهم اليومي بمعسكر تدريبي داخلي حتى موعد البطولة.

ولاشك ان هذه الانجازات ستكون بمثابة استعدادات غير مسبوقة للمنافسة على الميداليات الملونة بدورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2006
وقال: منتخبنا الوطني يضم 8 لاعبين بمختلف الأوزان المقررة بالمنافسات وهم:
جاسم عبدالله وكمال عبدالسلام وعلي التبريزي وعبدالوهاب النعيمي وجلال الرياشي وسعد عبدالله ومحمد سيد وعبدالله حجي ويشرف على تدريب المنتخب القطري المدرب علي قطيشات.