قمة تقليدية بين قطبي الكرة السعودية
الهلال والنصر لمن ستكون الغلبة في القمة المتجددة

لقطة أرشيفية قبل بدء إحدى مباريات الفريقين

إيلاف من الرياض: تتجه أنظار الجماهير السعودية قاطبة، وجماهير الهلال والنصر على وجه التحديد، صوب استاد الملك فهد الدولي لمتابعة مباراة القمة المتجددة بين فريقي الهلال والنصر قطبي الكرة السعودية، والتي ستجمعهما يوم الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة من كلا الفريقين دون النظر إلى موقعهما في ترتيب الدوري، حيث تعد المباراة بينهما بمثابة بطولة خاصة دأبت عليها الجماهير السعودية، وإن كان الوضع مختلفا في سلم الترتيب لمصلحة الهلال الطامح بقوة للحفاظ والمنافسة على لقبه في مقارعة الشباب متصدر الدوري، فالحال مختلف كليا بالنسبة للنصر الذي يعاني الأمرين هذا الموسم، ومهدد بعدم التأهل للمربع الذهبي.

ورغم ذلك يطمح النصر لتحقيق الفوز أمام غريمه التقليدي في مسعى منه تعويض إخفاقاته السابقة إلى جانب امتصاص غضب جماهيره بعد تراجعه إلى المركز الثامن برصيد 19 نقطة، كما سيمنحه الفوز في حال تحقيقه آمال ولو ضعيفة المركز الرابع ودخول المربع الذهبي، خصوصا انه يملك مباريات مؤجلة.

يذكر أن فرق الشباب والهلال والاتحاد حسابيا المراكز الثلاثة الأولى ، ويبقى صراع النصر مع الأهلي على المركز الرابع.

الحارثي ورقة رابحة النصر
ويدخل النصر بقيادة مدربه يوسف خميس الذي يعول كثيرا على عودة المهاجم الدولي سعد الحارثي لقيادة خط الهجوم بعد مشاركته مع المنتخب السعودي أمام البرتغال في المباراة الدولية الودية التي خسرها الأخضر بالثلاثة، كما سيركز على الغاني أوسمواه والبرازيليين جيري وبلانكو وعلى المهاجم طلال المشعل المعار من الأهلي.

من جانبه، يدخل الهلال الذي حقق نتائج كبيرة في المرحلتين الأخيرتين على حساب الوحدة،وأهلي جدة من أجل اقتناص نقاط المباراة الثلاث والبقاء في منافسة الشباب الذي يتصدر الدوري برصيد 44 نقطة ، علما بأن الهلال يملك في رصيده 38 نقطة.

ويأمل مدربه البرازيلي كاندينو أن يكون دوليو الفريق في حالة بدنية جيدة بعد عودتهم من ألمانيا بعد عودتهم من مباراة المنتخب ، حيث يلعب ضمن المنتخب نجوم الهلال سامي الجابر ونواف التمياط ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني وخالد عزيز و حمد الخثران والحارس محمد الدعيع.

الحارثي ورقة رابحة للنصر
وضرب الهلال أكثر من عصفور بحجر واحد من خلال نتائجه الأخيرة ، فبعد فوزه المستحق والكبير على الوحدة في المرحلة قبل الماضية أثبت مقدرته وعلو كعبه وفاز على الأهلي ليواصل نتائج الايجابية في الدوري ويرد على كافة المشككين بقدرته بالفوز والمنافسة على لقب الدوري الذي يتصدره الشباب.

جيوفاني البرازيلي ورقة رابحة للهلال
كما أرسل الهلال رسالة قوية للنصر الذي سيلتقيه الجمعة، علما بأن الهلال لعب مبارياته الأخيرة بالفوز رغم افتقاده للاعبيه الدوليين الذين شاركوا أمس مع المنتخب السعودي في تصفيات آسيا ومباراة البرتغال.

إقرأ المزيد

أجانب الهلال يرجحون كفته ومحترفو النصر ما زالوا تحت الاختبار

رئيس النصر السعودي: مبارياتنا مع الهلال لا تخضع للاعتبارات