إقرأ المزيد

إنبي والرجاء يتنافسان لنيل اللقب

عبدالله زقوت - إيلاف :إقترب الرجاء البيضاوي المغربي من الفوز بلقب دوري أبطال العرب لكرة القدم إثر تغلبه يوم الثلاثاء خارج ملعبه على انبي المصري بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة الذهاب لحساب الدور النهائي من البطولة والتي أقيمت بينهما على استاد المقاولون العرب في العاصمة المصرية القاهرة ، ليضمن إلى حد كبير نيل اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وكان بمقدور إنبي المصري إفتتاح النتيجةلكن لاعبهاسامة حسن أهدر فرصةفي الدقيقة الثانية من الشوط الاول، قبل أن يفرضالفريق المغربي سيطرته منذ البداية حين أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف دون رد سجله لاعبه سفيان العلودي في الدقيقة السابعة.

وأدرك إنبي التعادل في الشوط الثاني عبر ركلة جزاء نفذها لاعبه مجدي عبدالعاطي في الدقيقة 53، إلى أن أحرز سليمان رشيد هدف الفوز الثاني للرجاء في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

وتصدى حارس مرمى الرجاء لكرة قوية سددها فؤاد سلامة لاعب انبي في الدقيقة 80 قبل ان ترد عارضة مرمى الفريق المصري كرة سددها مصطفى بيضوضان برأسه قبل نهاية الوقت الاصلي للمباراة بثلاث دقائق.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها الفريقان المصري والمغربي إلى بطولة دوري العرب التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، برعاية شبكة راديو و تلفزيون العرب ( A R T ).

ويحتاج الرجاء المغربي إذا أراداحراز اللقب الى التعادل فقط فيمباراة الاياب ، ليتوج باللقب العربيلاول مرة في تاريخه.

يذكر أن مباراة الايابستقام بين الفريقين في السادس من أيار ( مايو) المقبلفي الدار البيضاء.