بهاء حمزة من دبي : بعيدا عن أجواء المنافسة المحلية الملتهبة وصراع النقطة على قمة الدوري الاماراتي وفي قاعه تعيش الامارات اليوم اجواء قارية مثيرة عندما تتابع مباراتي ممثليها في دوري ابطال اسيا الوحدة الذي يستضيف سابا باتري الايراني والعين الذي يحل ضيفا (افتراضيا) على الميناء العراقي على اسا ان المباراة ستقام في الكويت.

ورغم تباين موقفي الفريقين في البطولة حيث يحتل العين صدارة مجموعته برصيد سبع نقاط كاملة ما يضعه في موقف جيد قبل خوض لقاء اليوم فضلا عن انه يخوضه بكامل قوته الضاربة حيث تكاد قائمة المصابين ان تخلو تماما من أي اسم فيما لا يزال الوحدة متصدر الدوري المحلي يراوح مكانه اسيويا بين تألق خاطف وخذلان مستمر تاركا جماهيره تطارد الحلم البعيد في تحقيق لقب اسيوي يضع الفريق على خط واحد مع العين المنافس الاكبر الذي سبق له تحقيق اللقب الاسيوي المرتجى.

في ابو ظبي اختتم الوحدة استعداده لمباراة سابا بتري الإيراني بتدريب حرص فيه المدرب الفرنسي ريتشار تادري على وضع اللمسات الأخيرة بطريقة اللعب والتكتيكات التي اعتمدها للقاء والتي يسعى من خلالها إلى الفوز للتقدم خطوة مهمة في سباق الحصول على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

ووضح من التدديبات ان تاردي ركز على ايقاف خطورة الهجوم الإيراني الذي يعتمد على ارسال الكرات العالية لرأس المهاجم المخضرم علي دائي للتسجيل منها أو تمريرها إلى زملائه داخل منطقة الجزاء حيث يسعى الجهاز الفني لأبطال هذه الجملة التكتيكية إلى جانب استغلال نقاط ضعف الفريق الإيراني وابرزها بطء لاعبي الدفاع ما يمنح اسماعيل مطر دورا حيويا في خلخلته بسرعته العالية.

تدريب الامس شارك فيه جميع اللاعبين بعد ان كان الجهاز الفني فضل منح خمسة لاعبين راحة ليومين عقب لقاء الشعب حرصا على ارحتهم من الاجهاد المتواصل. ومن المنتظر أن يلعب العنابي المباراة كامل العدد بعد شفاء ميتروفيتش.

اما في الكويت فقد ادى العين مرانه الرئيسى امس على ملعب المباراة وسط اجواء مفعمة بالامل خصوصا بعدما حرصت ادارة النادي على توفير كل اسباب الراحة للفريق من خلال حرصها على سفر الفريق بطائرة خاصة أقلعت في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر أمس الاول. كذلك ارتفعت الروح المعنوية للجميع بعد عودة البرازيلي كيلي بعد شفائه من الاصابة التى أبعدته عن الملاعب نحو شهر وتدرب مع زملائه، واصبح من المؤكد مشاركته في المباراة او في جزء منها حسب رؤية الجهاز الفني. وقبله اطمان الفريق على مهاجمه الصربي الخطير نيناد ييستروفيتش الذي دخل المستشفى قبل مباراة الشباب بعد اصابته بارتفاع درجة حرارته مما حرم الفريق من جهوده في اللقاء الذي خسره لاعين واضاع فرصته في المنافسة على اللقب المحلي.

ورغم ان العين يملك عدة فرص من اللقاء بسبب موقفه الجيد في المجموعة التي تضم معه الهلال السعودي وماشال الاوزبكي الا ان مدربه التونسي المنسي اكد انه ذهب الى الكويت للفوز فقط حتى يضمن بطاقة التأهل مبكرا ويريح اعصاب الجميع.

ومن المنتظر ان يلعب العين المباراة بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم مع التركيز على اختراق الدفاعات العراقية باعتبار أن الفريق العراقى يلعب بطريقة اغلاق منطقة الوسط بأكبر عدد من اللاعبين مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة ومن المتوقع ان تضم تشكيلة الفريق في مباراة اليوم كل من وليد سالم للمرمى وامامه على الوهيبي وجمعة خاطر وفهد علي وعبد الله علي وفي الوسط دياكيه وسبيت خاطر وهلال سعيد وصالح وفي الهجوم نيناد وكيلي او فيصل علي.