إقرأ المزيد

نجوم الهلال يشاركون أمام العين

بهاء حمزة من دبي :أدى فريق العين مساء اليوم مرانه الأخير في ملعبه في القطارة قبل السفر يوم الثلاثاء إلى الرياض لمقابلة الهلال السعودي بعد غدالأربعاء في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية ضمن المنافسات الأولية لبطولة الأندية الآسيوية الأبطال. ويشهد تمرين اليوم الذي يقوده مدرب الفريق التونسي محمد المنسي مشاركة جميع اللاعبين المقيدين في القائمة الاسيوية بعد شفاء المصابين نيناد ورامي يسلم بالاضافة الى عودة البرازيلي كيلي الذي سجل هدف التعادل في مباراة الميناء الاخيرة.

وحرص المنسي في اليومين الماضيين على مشاركة الصربي نيناد يستروفيتش في المران مع زملائه بالاضافة الى مواصلة تدريباته الفردية في قاعة العلاج الطبيعي لاستعادة لياقته البدنية بسرعة خصوصا بعدما اكد خلال مشاركاته السابقة انه لاعب مؤثر، ومن المؤكد أن يكون جاهزا للمشاركة في مباراة الهلال منذ بدايتها، وربما يدفع المنسي بنيناد الى جانب كيلي في خط الهجوم منذ بداية لقاء الهلال لاستغلال الاندفاع الهجومي المتوقع للزعيم السعودي واللعب في المساحات الخالية خلف خط دفاعه.كما تدرب رامي يسلم هو الآخر بعد شفائه فيما يواصل فهد على تدريباته العلاجية في قاعة العلاج الطبيعي.

وسادت روح التفاؤل والثقة أجواء التدريبات الأخيرة للزعيم وخاضها اللاعبون بمعنويات عالية ونشوة كبيرة، فيما التزم الجهاز الفني بالجدية في التدريبات، وكان التركيز واضحاً على رفع معدلات اللياقة البدنية، إلى جانب تنفيذ وتطبيق جمل تكتيكية مختلفة تضمنت بناء الهجمات والضغط على الخصم والتمرير من لمسة واحدة وإحكام الرقابة على مفاتيح اللعب والتعامل مع الضربات العكسية والعرضية دفاعاً وهجوماً.

ومن المتوقع ان يركز المنسي خلال مران اليوم الذي لن يكون طويلا حرصا على عدم اجهاد اللاعبين على وضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة فريقه وخطة المباراة خصوصا بعد ان شاهد مباراتي الهلال الأخيرة امام ماشال والشباب.

لقطة من مباراة الذهاب بين الهلال والعين
ويعول المنسي على انخفاض الروح المعنوية للاعبي الهلال بعد خسارتهم في المباراتين الاخيرتين وفقدانهم اللقب المحلي الذي فازوا به العام الماضي عقب الخسارة الكبيرة من الشباب في النهائي بثلاثية نظيفة ثم الخسارة من ماشال الاوزبكي الاسبوع الماضي التي صعبت موقفهم في المنافسة على بطاقة الصعود حيث يحتاج الزعيم للفوز في المباراتين الاخيرتين وخسارة منافسيه وهو وضع صعب نسبيا او نظريا على الاقل.

في المقابل يدرك المنسي ولاعبوه جيدا ان الفرق الكبرى من عينة الهلال تستطيع تحويل الاحباط الشديد الذي تعيش فيه الى طاقة امل ما يجعل لقاء بعد غد صعبا لان لاعبي الهلال سيسعون الى الاستفاقة من كبوتهم وتحقيق الفوز للاحتفاظ بأمل الفريق في التأهل من ناحية والاهم رد اعتبارهم بعد خسارتهم في لقاء الذهاب في القطارة في اول لقاءات المجموعة.

وبشكل عملي فإن العين سيضمن التأهل بنسبة 99 في المئة اذا ما فاز على الهلال حيث يصل الى النقطة 13 بفارق 3 نقاط عن ماشال اذا فاز على الميناء وعليه يكفيهم التعادل معه في اللقاء الاخير الذي سيجمع بينهما على ملعب العين بأي نتيجة للصعود.

ومن المنتظر ان يؤدي الزعيم الاماراتي تدريبه الوحيد والرئيس في الرياض في التاسعة إلا ربعاً بتوقيت السعودية على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، حيث تقام المباراة وهو موعد ومكان المباراة نفسهما.