quot;إيلافquot; تنشر تشكيلة الأخضر في المباراة
المنتخبالسعودي يخوض إختبارا جدياً أمام نظيره البلجيكي

فهد سعود- إيلاف: يدخل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يوم الخميس غمار تحدٍ جديد في رحلة الأعداد للمشاركة في مونديال ألمانيا الشهر المقبل، حين يخوض لقاءً ودياً أمام المنتخب البلجيكي على ملعب )فيورتوناسيترد( في مدينة (ميرلو) الهولندية، حيث يقيم المنتخب السعودي معسكره التدريبي ما قبل الأخير قبل التوجه لمدينة باد ناوهايم الألمانية يوم 27 أيار/ مايو الجاري، التي ستكون مقر إقامة بعثة المنتخب خلال انطلاق فعاليات كأس العالم. وستجري المباراة في الساعة 9:15 بتوقيت مكة المكرمة.

وعلمت quot;إيلافquot; أن المدير الفني للمنتخب السعودي السيد ماركوس باكيتا سيدخل المباراة بتشكيلة أساسية مكونة من محمد الدعيع في حراس المرمى، وأحمد الدوخي وعبد العزيز الخثران ورضا تكر وحمد المنتشري في خط الدفاع.

لقطة أرشيفية من مباراة السعودية والبرتغال
وفي خط الوسط سيكون خالد عزيز بجوار سعد كريري ونواف التمياط ومحمد نور، ويلعب أمامهم في الهجوم كلاً من سعد الحارثي وياسر القحطاني. وسيقوم المدرب بإجراء العديد من التغييرات في المباراة من أجل الوقوف على مستوى أغلب اللاعبين تمهيداً لاختيار القائمة النهائية لكأس العالم والمحددة في 15 مايو كآخر يوم لتسلم قائمة المنتخبات المشاركة في المونديال من قبل الفيفا.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي سيخوض يوم 14 مايو لقاء ودي آخر أمام منتخب توغو يعود بعده يوم الاثنين المقبل إلى العاصمة السعودية الرياض، وسيحصل اللاعبون على إجازة لمدة ( 4) أيام قبل أن يتوجهوا إلى (النمسا) لإقامة آخر معسكر تدريبي قبل السفر إلى ألمانيا للمشاركة في النهائيات العالمية التي ستنطلق يوم 9 يونيو المقبل وتستمر لغاية التاسع من الشهر التالي.

وتسود المعسكر السعودي في هولندا أجواء من الاطمئنان والأمل بأن يقدم المنتخب السعودي نتائج إيجابية في المونديال المقبل، لمسح الصورة الباهتة التي ظهر بعليها في المونديال السابق، حيث الكل يجمعهم الأمل والطموح لتكرار إنجاز عام 1994 حين وصل إلى الدور الثاني في مونديال أميركا، ويحدوهم الأمل بتجاوز هذه المرحلة للوصول إلى المراحل المتقدمة.

ويشارك المنتخب السعودي في المونديال المقبل في المجموعة الثامنة التي تضم بجواره كلاً من المنتخب العربي التونسي والمنتخب الاسباني والمنتخب الأوكراني.