إقرأ المزيد

الاوروغواي تتأهل إلى نهائي دورة تونس الدولية

الإختبار الأخير للمنتخب التونسي

إيهاب الشاوش من تونس: التحق المنتخب التونسي لكرة القدميوم الثلاثاءبالأوروغواي في نهائي النسخة الخامسة عشرة للدورة الدولية /ال جي/ لكرة القدم التي تشهد مشاركة اربعة منتخبات هي تونس وليبيا والاوروغواى وبيلاروسي. و فاز أبناء لومير على بيلاروسيا بنتيجة 3/0 سجلها كل من حامد النموشي في الدقيقة 34 على اثر ضربة جزاء و سيلفا دوسنوتوس في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني و عصام جمعة في الدقيقة 91 على اثر لمسة يد قام بها عصام و لم يتفطن لها الحكم.

و تندرج هذه الدورة في إطار تحضيراته لنهائيات كاس العالم المقررة في المانيا من 9 جوان الى 9 جويلية 2006 خاصة وان لعب المنتخب البيلاروسي يشبه كثيرا المنتخب الأوكراني الذي يواجهه المنتخب التونسي في المونديال.

لقطة من المباراة
و قدم المنتخب التونسي خلال مباراته امام بيلاروسيا وجها ممتازا تميز بالنجاعة الهجومية و لعب التمريرات القصيرة و اللعب الجماعي.و حاول التونسيون منذ البداية جلب منتخب بيلاروسيا الى مناطقهم و اللعب على الظهيرين و خاصة الإعتماد على الهجمات المعاكسة و السريعة. غير ان منتخب بيلاروسيا تمكن من استقاط المنتخب التونسي عديد المرات في فخ التسلل وهو ما اقلق كثيرا كل من دوس سانتوس و الجزيري. و لم يخلق المنتخب التونسي فرصة جدية الا في الدقيقة 23 من الشوط الأول.

و في الدقيقة 33 تمكن الجزيري من الضغط على الحارس فزيلي كوموتستكي ليوقعه في خطأ اعلن اثره حكم المباراة على ضربة جزاء.

في الشوط الثاني واصل التونسيون ضغطهم خاصة في وسط الميدان حتى لا يتمكن المنتخب البيلاروسي من التقدم بالكورة او شن هجمات معاكسة. كما اقحم لومير البوعزيزي مكان مهدي النفظي و تواصلت السيطرة laquo;نسور قرطاجquot; حتى آخر المباراة التي انتهت بنتيجة عريضة لتونس 3/0.

وكان منتخب بيلاروسيا انهى تصفيات المجموعة الاوروبية الخامسة الموهلة الى مونديال 2006 في المركز الخامس برصيد 10 نقاط خلف ايطاليا /23 نقطة/ والنرويج /18 نقطة/ واسكتلندا /13 نقطة/ وسلوفينيا /12 نقطة/ وامام مولدافيا /5 نقاط/.

وكسائر منتخبات اوروبا الشرقية يتميز الفريق البيلاروسي بالأداء السريع والاندفاع البدني الكبير وهو يضم في صفوفه بعض العناصر اللامعة على غرار الكسندر لاعب متوسط ميدان ارسنال الانقليزى وفيتالي كوتوزوف مهاجم سمبدوريا الايطالي.