فهد سعود _ إيلاف: بقدر الفرحة التي شملت العرب والأفارقة والمسلمين عامة، بفوز المنتخب الغاني اليوم ضد المنتخب التشيكي ، بقدر ما انقلبت المشاعر

اللاعب الغاني جون بنستيل يظهر وهو يرفع علم إسرائيل عاليا
والأحاسيس إلى استياء ونفور تام، بعد الحركة التي أقدم عليها اللاعب الغاني الذي يحمل الرقم ( 15) جون بنستيل، حينما عبر عن فرحته بهدف فريقه الثاني عن طريق رفع العلم الإسرائيلي عالياً في إشارة لم يُفهم مغزاها حينها.

وكان اللاعب يخفى العلم الإسرائيلي في جوربه، وحين سجل زميله اللاعب (وسولي مونتاري) الهدف الغاني الثاني، والذي حسم المباراة لصالحهم، أظهره ورفعه عالياً والفرحة تعتلي قسمات وجهه واقترب من الكاميرا التي تنقل الحدث وأخذ يصرخ بهستيرية وجنون.

وتمنع أنظمة الإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) القيام بمثل هذه التصرفات التي يرى مسؤولو الفيفا أنها تعتبر دعاية لبعض الدول، او المنتجات، وأحيانا تؤلب الجماهير ضد بعض، وتنشر العنصرية، في الوقت الذي تحاول فيه الفيفا أن تجعل من الرياضة لغة لتوحيد الشعوب التي أتعبتها الحروب والمعارك السياسية اليومية.

ويلعب جون هيستل في الدوري الإسرائيلي لكرة القدم، مع فريق (هابويل تل أبيب)، وربما هذا يفسر تلك الحماسة التي اجتاحته وهو يرفع العلم الإسرائيلي عالياً في سماء استاد مدينة كولن الألمانية.

وجون بينستيل (15-6-1981) من هابويل تل أبيب الإسرائيلي، أجاد في كأس الأمم الأفريقية في مصر، وكان الأفضل في تشكيلة النجوم السمر، مما هيأه لأن يكون أساسياً في قائمة المنتخب الغاني في المونديال الألماني.

وكانت غانا فازت على تشيكيا 2-صفر اليوم السبت في كولن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الاول من كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى 9 تموز/يوليو المقبل. وسجل اسامواه جيان (2) وسولي مونتاري (82) الهدفين.