الفنانة الكولمبية شاكيرا تحيي حفل المونديال

فهد سعود_ إيلاف: Hips Don't Lie بكلمات هذه الأغنية الشهيرة، أحيت الفنانة العالمية quot;شاكيراquot; التي تندرج من أصول لبنانية، حفل ختام مونديال كأس العالم لكرة القدم الذي يختتم اليوم الأحد في ألمانيا. وغنت شاكيرا أغنيتها في الملعب الأولمبي في مدينة برلين، قبل انطلاق المباراة النهائية بين فرنسا وإيطاليا بدقائق، حيث تفاعل معها الآلاف من الجماهير الحاضرة في الملعب، والملايين من المشاهدين خلف الشاشات وعبر الأثير.

وجاء الحفل مبسطاً جدا، حيث لم يتجاوز الدقائق العشر، وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها خلال المونديال عمل فقرات مبسطة، إذ جاء الاحتفال الافتتاحي لكأس العالم مبسطاً أيضاً، لكنه استغرق نحو 30 دقيقة شهد خلالها رقصات بافارية تقليدية على انغام موسيقى غربية علماً بأن الحفل الافتتاحي قام بإخراجه النمساوى أندريه هيليسر.

والسبب في هذه الاحتفالية المبسطة للحدث الأكبر في العالم، يعود إلى أن الألمان لا يريدون احتفالية جادة بمعنى الكلمة، لكن الهدف من وراء ذلك توضيح أن ألمانيا هي بلد بمقدورها الرقص والمرح.

وحضر نخبة من الساسة والرياضيينحفل الختام، تتقدمتهم المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل والرئيس الفرنسي جاك شيراك والرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو و الملك الاسباني خوان كارلوس و رئيس جنوب أفريقيا مبيكى ورئيس ووزراء إيطاليا رومانو برودو والسكرتير العام للامم المتحدة كوفى عنان ، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، ورئيس اللجنة المنظمة العليا للمونديال.

يذكر أن لقب مونديال ألمانيا الذي شارك به 32 منتخبا خاضوا خلاله 64 مباراة في 12 مدينة المانية، انحصر بين فرنسا وايطاليا الذين سيتنافسوا على احراز كأس العالم التي تزن 970ر4 كلغ ويبلغ طولها 36 سنتم وهي من الذهب الخالص عيار 18 قيراطا، وقد صممها الايطالي سيلفيو كازانيغا.