الرئيس الإيطالي
باريس وروما: أعرب الرئيس الفرنسي جاك شيراكعن اعجابه بالمنتخب الفرنسي مشيرا الى انه خسر quot;بالصدفةquot; امام ايطاليا 3-5 بركلات الترجيح في المباراة النهائية للنسخة الثامنة عشرة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، فيما أكد الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو انمنتخب بلاده استحق الفوز موضحاquot;هذا الفوز مستحق وجاء بعد معاناة، انه أصعب من احرازنا كأس العالم عام 1982 في مدريدquot;.

وأشاد شيراك ، الذي حضر المباراة النهائية، ايضا بصانع العاب المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان الذي طرد في الدقيقة 110 لضربه المدافع ماركو ماتيرازي برأسه وبدون كرة، وقال في تصريح للتلفزيون الفرنسي quot;تي اف 1quot;لا أعرف ما الذي حصل ولاي سبب طرد؟quot;، مضيفا quot;لكنني اود عن اعبر عن تقديري الكبير لشخص يتمتع بالقيم الرياضية وافضل المزايا البشرية والذي شرف الرياضة الفرنسية وبكل بساطة، شرف فرنساquot;.

...ونظيره الفرنسي
وتابع quot;انا سعيد ومتأسف في الوقت ذاته. سعيد بالعروض الرائعة للمنتخب الفرنسي الذي ابان حتى النهاية عن تصرفات رائعة، لكني متأسف لكون المصير، أقول المصير، واعني به الصدفة، لم تكن في صالحهquot;. واضاف quot;انها مسألة تتعلق بالصدفة. اريد ان اعبر لهم عن اعجابي وتقديري لهمquot;.

وختم quot;اتصور جيدا بانهم حزينون، ليس لديهم اي سبب حقيقي للحزن. لديهم كل الاسباب لكي يكونوا فخورين بما قدموه ويجب ان يكونوا فخورين بانفسهمquot;. يذكر ان شيراك دعا لاعبي المنتخب الفرنسي الى مأدبة غدا غدا الاثنين في قصر الايليزيه.