روما :هللت الصحف الايطالية الصادرة اليوم الاثنين لفوز منتخب بلادها بلقب مونديال المانيا 2006 بعد تغلبه على نظيره الفرنسي في المباراة النهائية للنسخة الثامنة عشرة بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1 امس الاحد في الملعب الاولمبي في العاصمة برلين.

وتنوعت عناوين الصحف المحلية من quot;العالم ملكناquot; الى quot;نحن الابطالquot; وquot;البلد في حالة هذيانquot; في محاولة لوصف حالة ايطاليا بعد انجاز quot;الازوريquot; الذي انفرد بالمركز الثاني من حيث عدد الالقاب (4) خلف البرازيل صاحبة الرقم القياسي بخمسة القاب.

وكتبت quot;لا ريبوبليكاquot;: quot;العالم ملكناquot;، ملخصة وضع الايطاليين حتى ركلة الترجيح الاخيرة التي سجلها فابيو غروسو: quot;المشاعر والتوتر ثم الفرحquot;.

وبدورها كتبت quot;كورييري ديللا سيراquot;: quot;9 تموز/يوليو 2006 سيبقى بعد 25 عاما في مجلد ذكريات الحياة كيوم الفرح البريءquot;، مضيفة quot;نحن الابطال لاننا نحن ايطاليونquot; معتبرة ان جواز السفر الذي يحمل الالوان الاخضر والابيض والاحمر (العلم الايطالي) سينال تأشيرة الاعجاب الكبير في انحاء الكرة الارضيةquot;.

وعنونت quot;لا ستامباquot; تحت صورة كبيرة لايادي لاعبي المنتخب الذي حملوا الكأس الذهبية: quot;نحن ابطال العالمquot;، مضيفة quot;انه الشهر الاكثر جنونا في تاريخ الكرة الايطاليةquot;، في اشارة الى الانجاز الذي تحقق امس والفضائح التي تعصف بالكرة المحلية والتي تهدد بانزال 4 اندية كبيرة الى مصاف الدرجة الثانية وحتى الثالثة.

واعتبرت quot;ايل ميساجيروquot; ان ايطاليا هي quot;قلب المونديالquot;، متوجهة الى لاعبي quot;الازوريquot; الذين يصلون اليوم الى العاصمة روما حيث يفتتحون جولتهم الاحتفالية في مقر الحكومة: quot;انتم العظماءquot;.