سنداي (اليابان): اعترف مدرب منتخب فرنسا لكرة السلة كلود برجو بان فريقه استخف بالمنتخب اللبناني فدفع الثمن بخسارته امامه 73-74 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة منافسات المجموعة الاولى ضمن بطولة العالم لكرة السلة التي تستضيفها اليابان حتى الثالث من ايلول/سبتمبر المقبل. وقال برجو : quot;انه اثبات لا يحمل الجدل، لقد استخفينا بمنافسينا، وبالتالي فهناك شعور بالعار اليوم، يجب ان يكون الاحترام كبيرا في عالم الرياضة، واليوم افتقدنا للاحترام ازاء المنتخب اللبنانيquot;.

وحقق المنتخب اللنباني انجازا غير مسبوق في نهائيات مونديال السلة لانه تغلب على منتخب فرنسي حل وصيفا في بطولة امم اوروبا التي اقيمت في صربيا العام الماضي ويضم في صفوفه خمسة لاعبين يدافعون عن الوان اندية في الدوري الاميركي للمحترفين.

وهو الفوز الثاني للبنان بعد الاول على فنزويلا، مقابل هزيمتين امام الارجنتين وصربيا حاملة اللقب، فيما مني المنتخب الفرنسي، بخسارته الثانية بعد الاولى امام الارجنتين واصبح في وضع حرج اذ عليه ان يفوز على فنزويلا غدا لكي يضمن تأهله. واضاف المدرب quot;استحق اللبنانيون، لقد لعبوا بحماس وشاكسوا كثيرا،. لقد اعتبرنا ان المباراة ستكون سهلة لكن كنا كالمتفرجين في الملعبquot;.

وتابع quot;لقد دفعنا ثمن البداية السيئة جدا لان معنويات اللاعبين اللبنانيين ارتفعت بشكل كبير، في المقابل بدأنا نشك بقدراتنا وكان ما كانquot;.

واعترف لاعب المنتخب الفرنسي فلوران بييتروس افضل لاعب في صفوف منتخب بلاده (13 نقطة و11 متابعة) من دون مواربة وقال quot;لقد استخفينا بقدرة المنتخب اللبنانيquot;.