بهاء حمزة من دبي: تباينت ردود فعل مدربي الامارات والاردن عقب لقاء الامس الذي انتهى بالتعادل السلبي لتتأهل الامارات الى النهائيات الاسيوية بجدارة وتفقد الاردن 90 في المئة من فرصتها في التأهل اذ يتبقى مجرد امل نظري يتمثل في فوزها بالمباراتين المتبقيتين وخسارة عمان لهما.
وفي المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة اكد الفرنسي برونو (الذي اكد خلال المؤتمر ان اسمه المسلم عبد الكريم) ميتسو مدرب الامارات انه سعيد جدا بالنقطة لأنها اهلتنا الى نهائيات كأس الامم الاسيوية مشيرا الى ان التعادل لا يمكن اعتباره سلبيا في مثل هذه الظروف طالما خدمنا.
واضاف لا تنسوا ان منتخب الاردن ليس بالفريق السهل وانا شخصيا اعرفه منذ عامين منذ مباراته الشهيرة امام اليابان في نهائيات كاس الامم الاسيوية في الصين وقد ابهرني بمستواه وقدرته الهائلة على احراج اليابانيين.
لكن ميتسو اعترف ان فريقه واجه صعوبات خلال اللقاء لان الخصم كان يلعب مباراة مفترق طرق ووحده الفوز يساعده على البقاء في قلب المنافسة و في مثل هذه الظروف تكون المواجهات حذرة الى ابعد الحدود و تلعب ضمن جزئيات صغيرة.
و كشف ميتسو ان كرة القدم لا تعترف بالاسماء ابدا و الاردن كان يمكن ان يحقق نتيجة على غرار ما حصل للكاميرون امام ساحل العاج في كاس الامم الافريقية حيث كانت كل التوقعات لمصلحة الكاميرون لكنه خسر.
و عن التبديلات التي اجراها في الشوط الثاني قال ميتسو ان الفريق متكامل و اعتقد ان البدلاء صنعوا الفارق في الشوط الثاني و اعطوا بعدا جديدا للفريق و يكفي اننا حصلنا على العديد من الفرص لم تستغل، واكد الفرنسي انه يرى ان البدلاء هم الاساس في كثير من الاحيان كما حصل في كأس العالم الاخيرة حيث كان للبدلاء العمل الكبير في تغيير نتائج المباريات.
و رغم التأهل قال ميتسو ان الابيض سيلعب المباراتين المتبقيتين امام باكستان و سلطنة عمان بكل قوة كما لعب في كل المباريات مشيرا الى ان الفريق العماني فريق كبير اضافة الى ان اللقاء معه ديربي خليجي وعادة ما تأتي مثل هذه اللقاءات قوية وعامرة بالحماس بصرف النظر عن اهميتها النظرية.
وفي ختام كلامه اكد ميتسو ان باب المنتخب مفتوح امام كل لاعب يستحق الانضمام الى صفوفه.
في المقابل ومثل عادته الدائمة حاول الجوهري اختلاق الاعذار فحمل مسؤولية التعادل الى الحرارة العالية و الرطوبة الخانقة التي خيمت على اللقاء وهي اجواء لم يكن فريقه معتادا عليها.
لكن الجوهري نوه باداء اللاعبين وايضا بالثلاثي العائد حسونة الشيخ وخالد سعد وعبد الهادي المحارمة حيث كان لعودتهم اثرا واضحا على مستوى الفريق باعتبارهم اصحاب خبرة افتقدهم فريقه في المباريات السابقة بسبب الاصابة, و لم ينس الجوهري ايضا الاشادة بمؤيد سليم و رأفت جبر حيث كانا من نجوم المباراة.
و عن مسيرته مع المنتخب الاردني وما قيل عن تركه للفريق نفى المدرب المصري ما يقال مشيرا الى انه سعيد جدا بالعمل مع الاتحاد الاردني المتفهم quot;ونحن هنا لا نتحدث عن فشل عمل معين في التصفيات انما عن بناء و تطوير لفترات طويلةquot;.