ميتسو يرغب في الابتعاد عن مكان اقامة منافسيه:
الابيض يدخل المرحلة الاخيرة من استعداداته لخليجي 18


بهاء حمزة من دبي : بروح جديدة ورغبة هائلة في التحدي بدأ المنتخب الوطني الاماراتي مساء امس تجمعه المغلق الاخير استعدادا لمنافسات خليجي 18 التي تعول الامارات على الفوز بكأسها للمرة الاولى في تاريخها مدفوعة بالاستعداد الجيد وتميز نخبة اللاعبين المختارين وبراعة المدرب الفرنسي عبد الكريم ميتسو.

التجمع الاخير للمنتخب الاماراتي ينقسم الى جزئين يقام الاول منه في دبي ويختتم بلقائي هامبورج ووشتوتجارت يومي الثامن والعاشر من الشهرالحالي ضمن بطولة التحدي التي تندرج ضمن برنامج الاستعدادات لبطولة كأس الخليج.

اما الجزء الثاني من التجمع فيبدأ مباشرة بعد انتهاء المباراة الثانية حيث يسافر الفريق الى ابو ظبي للاقامة في احد فنادقها والتدريب حتى موعد انطلاق البطولة في السابع عشر من الشهر الحالي بلقاء عمان.

ومن المتوقع ان يركز الجهاز الفني خلال الفترة المقبلة على تحفيظ اللاعبين الجمل الفنية والتكتيكية التي سيعتمدها في المواجهات الرسمية الى جانب التركيز على لاعبي الدفاع لتجنب الاخطاء والهفوات التي ادت الى اهتزاز شباك الفريق في المباريات الودية الاخيرة.

وتجهيزا لانطلاق المعسكر اختفت نبرات الخوف والقلق من تصريحات الجميع وخفتت الاصوات الا صوت المدير الفني الفرنسي الذي اكد مجددا ثقته في قدرات لاعبيه في الفوز بالبطولة الخليجية مطالبا الجميع بالالتفاف حول الفريق في هذه الفترة حتى يتحقق المراد وهو الفوز بالبطولة.

وأثنى ميتسو على العناصر التي تضمها قائمة المنتخب حاليا مشيرا الى إن اللاعبين الحاليين يعيشون افضل حالاتهم الفنية والبدنية ولديهم جميعا عزيمة وإصرار على اسعاد جماهيرهم واهدائهم اللقب الخليجي الأول معتبرا إن عدم فوز الابيض باللقب حتى الآن يشكل حافزا كبيرا لتحقيق هذه الأمنية ولا يشكل أي ضغط إضافي على الفريق.

وعن مواجهة المنتخب العماني في مباراة الافتتاح قال ميتسو: منذ انتهاء حفل القرعة وانا احلم بالمنتخب العماني كل ليلة وهو ما تعودت عليه عندما كنت على موعد مع مباراة افتتاحية مهمة في أي بطولة وأذكر أنه عندما وضعت القرعة منتخب فرنسا quot;حامل اللقبquot; في مواجهة السنغال في افتتاح مونديال 2002 كنت احلم بالمنتخب الفرنسي كل ليلة الى ان استطعنا ان نتجاوزه في الافتتاح في مباراة لا يمكن ان ينساها تاريخ كأس العالم مع الاعتراف بأننا نعمل ألف حساب لمنتخب عمان أكثر المنتخبات الخليجية تطورا في السنوات الأخيرة.

من ناحيته آثار ميتسو أزمة وقتية بإعلان رغبته بإقامة المنتخب الوطني بعيداً عن فندق المنتخبات المشاركة خلال خليجي 18 حتى نوفر للفريق أعلى درجات التركيز وليكون بعيداً عن الضغوط التي غالباً ما ترتبط بفندق البطولة.

واضاف ميتسو أن البطولات السابقة أثبتت أن منتخب الدولة المضيفة عندما يقيم بعيدا عن المنتخبات الأخرى فإنه يعيش أجواءً أفضل وتكون فرصته كبيرة من حيث التركيز الكامل خلال مباريات الدورة.

وقال في تصريحاته لبرنامج quot;المرسى 18quot; على قناة دبي الرياضية إنه رفض الاستعانة بطبيب نفسي لتهيئة الفريق قبل وأثناء البطولة من منطلق قدرته على القيام بهذا الدور لاسيما أنه درس علم النفس لمدة سنتين من اجل ان تكون لديه قدرات نفسية فضلا عن امكاناته الفنية التي تساعده على النجاح في مهمته التدريبية.