المصري أحمد حسن أفضل محترف عربي
في استفتاء الأهرام العربي لعام 2006

الجزيرة الرياضية أفضل قناة رياضية عربية وإذاعة تونس أفضل إذاعة
والشيخ تميم بن حمد شخصية العام الرياضية

القاهرة: أف ب: اختارت مجلة الأهرام العربية المصرية صانع ألعاب منتخب مصر لكرة القدم وفريق اندرلخت البلجيكي احمد حسن افضل لاعب عربي

أحمد حسن
محترف في اوروبا في الاستفتاء السنوي لنجوم الرياضة العربية في عام 2006 بمشاركة العديد من الخبراء والصحافيين والاعلاميين العرب. وكان حسن قائدا لمنتخب بلاده في بطولة الامم الافريقية التي استضافتها مصر مطلع العام الماضي وساهم بشكل كبير في تتويجه باللقب للمرة الخامسة في تاريخه حيث اختير افضل لاعب في البطولة.

واختير القطري خلفان ابراهيم، افضل لاعب في اسيا، افضل لاعب عربي صاعد، والمصري محمد ابوتريكة فاز بلقب نجم النجوم في كرة القدم لعطائه المتميز طوال عام 2006 سواء مع منتخب بلاده او ناديه الاهلي المصري علىمختلف الاصعدةالمحلي والافريقي والدولي.

واختار الاستفتاء تشكيلة منتخب العرب (المنتخب الذهبي) وضمت المصري عصام الحضري (حارس مرمى) والبحريني محمد حبيل والمصري وائل جمعة والسوري جهاد كساب والتونسي انيس بوجلبان (للدفاع) والمصري محمد ابوتريكة والمغربي احمد اجدو والعراقي يونس محمود والاماراتي اسماعيل مطر (للوسط) والسعودي ياسر القحطاني والكويتي بدر المطوع (للهجوم).

وفاز مدرب الكرامة السوري محمد قويض بلقب افضل مدرب عربي لقيادته فريقه الى الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال اسيا، وحسام البدري مدير الكرة في الاهلي المصري افضل مدير كرة، ومنتخب مصر الحائز على كأس افريقيا للامم والمتصدر عربيا في التصنيف العالمي للمنتخبات بلقب افضل منتخب، والاهلي المصري حامل لقب دوري ابطال افريقيا وثالث مونديال الاندية لقب افضل فريق ناد.

وضم طاقم التحكيم الافضل عربيا كلا من المصري عصام عبد الفتاح للعام الثاني على التوالي حكم ساحة، والاماراتي عيسى درويش للعام الثاني على التوالي، والسوري حمدي القادري مساعد حكم.

واختارت المجلة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر رئيس اللجنة الاولمبية القطرية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الالعاب

الشيخ تميم بن حمد
الاسيوية الخامسة عشرة شخصية العام الرياضية في الوطن العربي.

واكدت المجلة أن اختيار الشيخ حمد جاء باجماع المشاركين في الاستفتاء الذين ثمنوا دوره الكبير في استضافة بلاده للاسياد لاول مرة، ونجاح التنظيم الذي اشاد به الجميع فضلا عن دوره في إعداد المنتخبات القطرية بوصفه رئيسا للجنة الاولمبية ما مكنها من صدارة الدول العربية في قائمة الميداليات.

وفازت قطر بلقب افضل تنظيم لحدث رياضي (دورة الالعاب الاسيوية)، وتقاسمت المصرية آية مدني بطلة العالم في الخماسي الحديث والعداءة البحرينية رقية القسرة صاحبة ذهبية الاسياد في سباق 200 م وبرونزية سباق 100 م لقب افضل انجاز رياضي للاعبة عربية، فيما فاز بلقب افضل انجاز رياضي للاعب عربي الشيخ راشد بن محمد بن راشد صاحب ذهبية سباق القدرة والتحمل في الاسياد (فردي وفرق).

واختير الاتحاد المصري للاسكواش افضل اتحاد عربي للعبة فردية لفوز المصري رامي عاشور بلقب بطل العالم للشباب على حساب مواطنه عمر مسعد، وفوز مصر ببطولة الفرق للشباب وفضية بطولة العالم للسيدات، واحتفاظ المصري عمرو شبانة بصدارة التصنيف العالمي للمحترفين.

وعلى الصعيد الاعلامي، فازت قناة الجزيرة الرياضية بلقب افضل قناة رياضية عربية، والاذاعة التونسية بجائزة افضل اذاعة، وبرنامج صدى الملاعب الذي تقدمه قناة quot;ام بي سيquot; بجائزة افضل برنامج.