الامارات تسعى للتعويض وعُمان ترنو للتأهل المبكر
زيد بنيامين من دبي : نقدم لكم ابرز الاحصائيات الخاصة بمباراة منتخبي عُمان والكويت ضمن مباريات المجموعة الاولى لبطولة كأس الخليج في دورتها الثامنة عشرة.

times; اول لقاء جمع الفريقين يعود الى 19 مارس 1974 وانتهى بفوز الكويت بخمسة اهداف مقابل لاشئ و كان جاسم يعقوب اول لاعب كويتي يسجل في مرمى عُمان.

times; اول فوز لعمان وهو الوحيد حتى الان يعود الى تاريخ 19 يناير 2002 وذلك في خليجي 15 وكان ذلك بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

times; اول لاعب عُماني يسجل في مرمى الكويت هو مطر خليفة وذلك في النسخة العاشرة من بطولة كأس الخليج وفي اللقاء الذي جمع بين المنتخبين وانتهى بالتعادل الايجابي 1/1.

times; هناك 14 لقاءا جمع بين المنتخبين في كأس الخليج وانتهت 9 لقاءات بفوز الكويت و 4 لقاءات بتعادل المنتخبين و فوز وحيد لعُمان.

times; جاسم يعقوب هو هداف المنتخب الكويتي في مرمى عُمان برصيد 5 اهداف يليه جاسم الهويدي و فيصل الدخيل اللذان سجلا 4 اهداف و ثم علي الملا و صلاح جاسم برصيد 3 اهداف لكل منهما.

times; في 14 لقاء جمع المنتخبين افتتحت الكويت التسجيل 9 مرات و عُمان مرة واحدة فقط و في 3 لقاءات فشل المنتخبان في افتتاح التسجيل.

times; فوز عُمان على حساب الامارات في افتتاح مباراتهما هو ثالث فوز لعُمان في مبارياتها الافتتاحية في كأس الخليج من بين 15 مشاركة لها في البطولة الخليجية.

times; المنتخب الكويتي لم يحقق فوزا في 3 مباريات متتالية وفي حالة فوزه امام عُمان فانه سيحطم رقمه القياسي في عدم الفوز باكبر عدد من المباريات المتتالية في بطولة كأس الخليج.

times; المنتخب العُماني لم يحقق الخسارة في 3 مباريات متتالية وفي حالة فوزه او تعادله في المباراة القادمة فانه سيساوي رقمه القياسي في عدم الخسارة لاكبر عدد من المباريات المتتالية في بطولة كأس الخليج.

times; المنتخب العُماني سجل هدف واحد على الاقل في اخر 8 مباريات له في البطولة ( رقم قياسي عُماني) يذكر ان المنتخب الكويتي هو حامل الرقم القياسي برصيد 13 مباراة سجل فيها هدف واحد على الاقل على التوالي.

times; اكبر نتيجة انتهت عليها مباراة جمعت بين الكويت وعُمان هي المباراة التي جمعت بين المنتخبيين في الدوحة وانتهت للكويت 8/صفر في خليجي 4 عام 1976.

times; اخر لاعب عُماني يسجل في مرمى الكويت هو هاني الضابط الذي سجل هاتريكا في اخر مباراة لمصلحة عمان ويغيب عن تشكيلة المنتخب الحالية.

times; اخر لاعب كويتي يسجل في مرمى عُمان هو جاسم الهويدي في خليجي 15 في الرياض