جلال محمد جلال : الكورة أجوااااال ... كلمة الشهير رحمه الله عليه الكابتين لطيف . و من من عشاق كرة القدم العربي لا يعرف الكابتن لطيف الذي تغنت له الجماهير (( وشك حلو يا لطيف )) .. فقد تغنت له الجماهير على السواء في الدوري المصري سواء كان زملكاوي أو اهلاوي او اي كان الفريق الذي يشجعه ... فهناك على المستوى الكروي اناس يتذكرهم التاريخ مهما مر من سنين . و خاصة الشخصيات التي تتعلق بالجماهير و تتعلق الجماهير بهم .

و قد شهدت مدرجات خليجي 18 واحدا من الشخصيات الجماهيرية المألوفه وجوههم لدى المشجع العربي ممسكا عودا بيده رافعا الطربوش المصري العتيق فوق جبهته مرتديا العباءة العربية الأصيلة .. انه الشيخ على السباعي الذي قال عنه البعض انه فاكهه المدرجات .. و قال عنه البعض الاخر انه كبير مشجعي العرب .. هذا المشجع اللامع في صفوف الجماهير الذي لم يكف عاما عن التشجيع بالرغم الانتقادات الي وجهت اليه من البعض بسب ارتدائه الجبه و القفطان و التي تميز الشخصيات الازهرية ...

الشيخ علي السباعي

الشيخ علي السباعي وسط المدرجات
الشيخ علي يحتفل بفوز المنتخب الاماراتي

و الشيخ علي السباعي من مواليد مدينة المحلة الكبرى عام 1956، حصل علي بكالوريوس تربية قسم الأحياء وكان يهوي الغناء والموسيقي منذ الصغر فلم يتردد بعد البكالوريوس في دراسة العود بقسم الدراسات الحرة بمعهد الموسيقي العربية.

و من المواقف الطريفة للشيخ على انه يقوم بتشجيع الفريق الذي يستهويه مهما كانت جنسيته ففي كأس العالم المنصرم كان يجلس في صفوف الجماهير السعودية مشجعا فريها ثم تحول إلى المدرجات الغانية، حيث حضر جميع مبارياتهم و كان يشاهد دائما وسط المشجعين الأفارقة .

والشيخ علي مهووس بكرة القدم، يسافر وراء المنتخب المصري والأندية المصرية في أي مكان في العالم، ونظراً لحبه الشديد للغناء فقد قرر منذ سنوات طويلة توجيه طاقته الفنية للغناء بالعود في ملاعب الكرة في أي مكان يشهد بطولة عالمية أو قارية.

جاءت شهرته من قدرته علي خلق جو من المرح والغناء في مدرجات الملاعب بشكل جعل كاميرات التلفزيون تسلط عليه، حتى باتت شهرته تضاهي شهرة نجوم كرة القدم العالمية، بل هو quot;أشهر من جوزيف بلاترquot;، علي حد قوله. في كأس العالم 2006

لم يفوت علي السباعي ''المشجع الشهير'' الفرصة دون أن يغني لجاسم يعقوب أسطورة دورات الخليج، وذلك خلال تسلم جاسم جائزته و التي كانت عبارة عن سيارة وكان السباعي قد حضر كل بطولات كرة القدم التي أقيمت على الصعيدين الأفريقي والآسيوي في السنوات .

و السؤال الأن ... بعد ان تنتهي مباريات خليجي 18 . اين و متى سنشاهد الشيخ علي .. والى جانب اي فريق سيشاهد في مدرجاته .... و هل سيكمل مع الفريق نفسه ام انه سيتخلى عنه و نشاهده في صفوف جماهير الفريق المضاد في المباراة التي تليها .