بهاء حمزة من دبي : في ظروف استثنائية فرضها الاتحاد البحريني لكرة القدم على فريقه خوض الاحمر مباراته المصيرية اليوم امام العراق متسلحا بمقولة لا يأس مع الحياة فقط لاغير حيث لا يملك غيرها في مواجهة منتخب عراقي متحفز يبدو الاكثر رغبة واستعدادا للفوز بالبطلوة حسبما توقع قراء ايلاف قبل بدء خليجي 18.

صعوبة المباراة على البحرينين ليست في كونها فاصلة فقط اذ تؤدي الهزيمة فيها لاقصاء الفريق الذي جاء الى ابو ظبي حالما بالبطولة لكن في انه يقود المباراة تحت قيادة جهاز فني جديد رغم ان القديم المقال لم يمض على تواجده مع البحرين اكثر من اربعة شهور فقط لا غير ليضرب البحرينيون رقما قياسيا تاريخيا في سرعة استبدال الاجهزة الفنية خلال السنوات الثلاثة الاخيرة.

مرجان عيد المدرب الجديد لمنتخب البحرين اعترف في المؤتمر الصحافي امس ان مهمته امام العراق صعبة لكنه حاول تخفيف الامر بقوله انه ليس غريبا على الفريق quot;فقد سبق لي وتوليت مهام العمل في المنتخب الوطني في التصفيات ونهائيات كأس اسيا في الصين كما بدأت العمل مع المدرب الالماني منذ شهرين تقريبا.

وعن لقاء العراق قال مرجان ان الاحمر ليس امامه الا الفوز quot;للحفاظ على امالنا في التأهل وضمان العودة الى اجواء البطولة ذلك ان الخسارة ستكون بمثابة الخروج المبكر بعدما خسر منتخبنا المباراة الاولى امام السعودية ولابد ان نسعى الى التعويض في مواجهتنا مع العراقquot;.وتابع قائلا ان اللاعبين يشعرون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وعليهم مسؤولية مضاعفة من اجل العودة الى دائرة المنافسة.

واعرب مرجان عن امله في ان يكون تغيير الكادر التدريبي ايجابيا وان يؤدي الفريق مباراة جيدة ينجح فيها في كسب النقاط الثلاث خاصة وان باب التأهل مفتوح امام كل المنتخبات حيث لا تزال هناك 6 نقاط في الملعب.

في المقابل تحدث المدير الفني quot;لاسود الرافدينquot; أكرم سلمان خلال المؤتمر فقال ان ترشيح العراق للفوز بالبطولة بعد فوزنا في المباراة الاولى على قطر سيزيد من الضغوط على لاعبينا ويتسبب في صعوبة المهمة خاصة في ظل قصر فترة الاعداد.

ورأى سلمان ان لكل مباراة ظروفها الخاصة ولكل مواجهة طابعا خاصا ولا يمكن اعتبار مباراتنا مع البحرين كاللقاء السابق امام قطر فهناك العديد من الواجبات التي يجب ان تتغير داخل المستطيل الاخضر.

واضاف quot;خسر منتخب البحرين 3 نقاط في المباراة الاولى وسيدخل اللقاء للتعويض ونحن ندرك قوة الفريق الذي يملك لاعبين جيدين لكننا سنسعى لحسم التأهل مبكراquot;.

وعن نقاط قوة المنافس في لقاء اليوم قال أكرم سلمان انه اعد فريقه بناء على اسلوب لعب المدرب السابق بريجل واليوم سيقود quot;الاحمرquot; مدربا جديدا ومن الطبيعي ان تحدث تغييرات نفسية في الفريق الى جانب امكانية احداث تغييرات فنية.وتابع quot;عندما يخسر الفريق لا بد وان يكون المدرب هو كبش الفداء علما ان التغيير قد يكون له اثار نفسية ايجابية على اللاعبينquot;.