ميتسو: لن يفرح الجمهور بأداء قوي ونتيجة مخيبة
مسؤولو الإمارات يهتمون بالنتائج ..لا بالأداء في خليجي 18

الامارات تصالح جماهيرها وتنعش آمالها بالتأهل

الإمارات تسجل اسرع هدف في تاريخها في كأس الخليج

عُمان تهزم الكويت في الرمق الأخير وتضمن تأهلها

الامارات تسعى للتعويض وعُمان ترنو للتأهل المبكر

خليجي 18 : مباريات اليوم الثالث / مقارنات

بهاء حمزة من دبي : اجمع مسؤولو المنتخب الاماراتي على ان هدف الابيض من مباراة اليمن لم يكن تقديم العرض الفني اللائق او امتاع الجمهور وانما كان فقط حصد النقاط الثلاثة لتتعديل موقف الفريق في المجموعة واحياء إمكانية التأهل مجددا

واكد عبد الكريم ميتسو ردا على منتقدي الاداء الاماراتي وضعف مردود الفريق انه من السهل طلب العديد من الاشياء المثالية لكن بالنسبة لنا كنا نبحث عن النقاط الثلاث واستطعنا الحصول عليها وهذا كل ما كنا نبحث عنه واضاف quot;لو لعبنا اليوم جيدا وخسرنا لكانت الجماهير ثارت غضبا على الفريقquot;.

بدوره اعترف عبد الله حسن مدير المنتخب ان الابيض لم يهدف من لقاء اليمن الا الحصول على النقاط الثلاث التي كانت تعتبر الشغل الشاغل للفريق.

واضاف قائلا ان الفريق اعتمد على الهجوم المكثف منذ الدقيقة الاولى من المباراة واثمر ذلك حصول الفريق على ركلة جزاء مما اراح لاعبي الابيض ذهنيا وساعدهم في امتلاك زمام المباراة مشيرا الى ان لاعبي المنتخب الاماراتي قدموا عرضا جيدا وسعوا الى تحقيق الفوز وعرفوا كيفية تحقيق الهدف الذي كنا نصبو اليه.

ميتسو عاد ليعترف ان دفاع فريقه كان بطيئا في تحضير وبناء الهجمات بسبب اعتماد المنتخب اليمني على الكثافة العددية دفاعيا لذا حرصنا على اللعب بقليل من البطء وبكثير من التركيز، واضاف قائلا ان الفريق طبق طريقة الضغط على الخصم منذ انطلاق المباراة لكن في الشوط الثاني طلبت من اللاعبين الدفاع من منتصف الملعب حتى لا نمنح الفريق اليمني فرصة ايجاد المساحات في منطقتنا.

لقطة من مباراة الامارات واليمن ... صورة خاصة بـquot;إيلافquot;
عبد الله حسن أعتبر ان التغييرات التي قام بها المدرب الفرنسي كانت تهدف الى زيادة التهديد على المرمى اليمني من خلال زيادة الفعالية الهجومية فأشرك لاعب وسط وقام بتغييرات تكتيكية داخل المستطيل الاخضر مما اثمر عن تسجيل الفريق للهدف الثاني.

وبينما رفض ميتسو الحديث عن مباراة الكويت باعتبار انه يعمل بطريقة الخطوة خطوة رأى عبد الله حسن ان تلك المبارة لقاء مفترق طرق للمنتخبين لاسيما للمنتخب الوطني الاماراتي الذي يتوجب عليه العمل وبذل الجهد من اجل تحقيق الفوز الثاني لضمان التأهل الى الدور نصف النهائي.

مشجعات اماراتيات بتابعن مباريات المنتخب
ورفض حسن ما اثير عن نية المنتخب العماني التساهل في اداء مباراة اليمن باعتبار انه ضمن التأهل بالفعل ويهم مدرب عمان التشيكي ميلان ماتشالا اراحة اللاعبين الاساسيين لاستكمال الدور التالي بقوة مشيرا الى انه واثق من ان العمانيين سيؤدوا المباراة بكل قوة حتى لو قام ماتشالا باراحة عدد من الاساسيين واردف قائلا ان الاهم من نتيجة مباراة عمان واحتمالاتها هي نتيجة مباراة الامارات مع الكويت واهمية الفوز بها حتى لا نضع انفسنا في ورطة دون مناسبة.

وعن مدى تأثر المنتخب الاماراتي بحصول العديد من اللاعبين على البطاقات الصفراء وغياب المهاجم سالم سعد خصوصا في ظل استمرار اصابة محمد سرور وعدم جاهزية فيصل خليل قال ميتسو ان الفريق لعب امام اليمن دون هلال سعيد وسالم خميس الذي كان من ابرز لاعبي المباراة الاولى وفاز رغم ذلك مشيرا الى انه يملك مجموعة متكافئة من اللاعبين والاهم ان يكون الفريق هو النجم الاول.