روما : يسعى أدريانو جالياني نائب رئيس نادي ميلان الايطالي لكرة القدم إلى إنهاء جميع إجراءات ضم المهاجم البرازيلي رونالدو من ريال مدريد الاسباني الاسبوع المقبل.

ونقلت وكالة الانباء الايطالية (أنسا) عن جالياني قوله quot;قال رونالدو إنه يرغب في الانتقال إلى ميلان فقط وحصل على تصريح من ريال مدريد بأن يبحث له عن نادي آخر ينتقل إليه وبالتالي لن يكون لدى ميلان أي مانع في انتقاله لميلان.quot;

وقال رونالدو quot;إذا سارت الامور بالشكل المناسب سأسافر على ميلانو يوم الاثنين المقبل.quot;

واجتمع جالياني مع فرانكو بالديني مدير نادي ريال مدريد مساء الثلاثاء وصباح الاربعاء.

وقال جالياني quot;اتسم الاجتماعان بالطابع الودي. ولكن يجب ألا نكون متفائلين بشكل تام.. إننا نتفاوض لنناقش كيفية إتمام الصفقة.quot;

وكانت صحيفة quot;لا جازيتا ديللو سبورتquot; الايطالية الرياضية قد ذكرت أن صفقة انتقال المهاجم البرازيلي الدولي رونالدو من ريال مدريد إلى ميلان تقترب من نقطة الاكتمال بعد لقاء جرى بين مندوب من النادي الاسباني ونائب رئيس النادي الايطالي.

وذكرت الصحيفة أن بالديني التقى مع جالياني في وقت سابق من الاسبوع الحالي لمناقشة هذه الصفقة التي كثر حولها الجدل في الفترة الماضية.

وكان ريال مدريد قد طلب في صيف عام 2006 30 مليون يورو (39 مليون دولار) للاستغناء عن رونالدو.

وقال جالياني quot;بدأنا التفاوض وهي حقيقة مهمة.. وكل شيء محتمل.quot;

وخفض ريال مدريد تدريجيا مطالبه المالية للاستغناء عن رونالدو إلى ثمانية ملايين يورو (4ر10 مليون دولار) ولكن يبدو أن بالديني الذي شغل سابقا منصب مدير نادي روما الايطالي طالب جالياني بستة ملايين يورو فقط.

وأصبح رحيل رونالدو من ريال مدريد أمرا محسوما كما يتضح من موقف الطرفين خلال الاسابيع القليلة الماضية نظرا لان المهاجم البرازيلي الفائز بالعديد من الجوائز والالقاب على مدار سنوات طويلة مضت أصبح خارج نطاق حسابات فابيو كابيلو المدير الفني الايطالي لريال مدريد.

ويصارع رونالدو لانهاء عقده مع ريال مدريد والذي يمتد إلى حزيران/يونيو 2008 وقد تلقى اللاعب عرضا من ميلان الاسبوع الماضي يتضمن حصول اللاعب على نفس المقابل المادي الذي يحصل عليه حاليا من ريال مدريد ويبلغ ثمانية ملايين يورو في الموسم الواحد مع السماح له بالحصول على القيمة الكاملة لعقود الرعاية الخاصة به.

ومنذ انتقاله إلى ريال مدريد قادما من انتر ميلان الايطالي في عام 2002 يحصل رونالدو على 50 بالمئة فقط من قيمة عقد استغلال صورته والتي تبلغ 11 مليون يورو (3ر14 مليون دولار) سنويا بينما يحصل ريال مدريد على النسبة الباقية.

ويصارع ميلان حاليا لاحتلال مركز في الدوري الايطالي يضمن للفريق المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويعاني ميلان كثيرا في الدوري الايطالي هذا الموسم نظرا لخصم ثماني نقاط منه في بداية الموسم بسبب إدانته في فضيحة التلاعب في نتائج مباريات الدوري الايطالي.

ويحتل ميلان حاليا المركز التاسع في الدوري برصيد 24 نقطة من 20 مباراة بفارق 30 نقطة خلف جاره انتر ميلان الذي يتصدر جدول المسابقة حاليا.

ولكن فرصة ميلان جيدة لحجز أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل فلا يفصله عن هذه المراكز المؤهلة للبطولة الاوروبية سوى أربع نقاط فقط.

وكان ميلان قد تعاقد أمس الثلاثاء مع المدافع ماسيمو أودو من فريق لاتسيو الايطالي في محاولة لتدعيم صفوفه استعدادا لما تبقى من الموسم الحالي وذلك مقابل 5ر7 مليون يورو (7ر9 مليون دولار).