هداف منتخب البحرين في حوار مع quot;إيلافquot;
علاء حبيل : فوزنا الأخير سيقودنا إلى كأس خليجي 18

السعودي مالك معاذ الأفضل .. ولم نتفق على المدرب ..
التنظيم رائع وأتمنى أن يدربنا quot;ميتسوquot;

علاء حبيل (بالأحمر) في إحدى مشاركاته
أحمد عايض موفد quot;إيلافquot; إلى أبو ظبي: أكد لاعب المنتخب البحريني علاء حبيل سعادته البالغة بفوز منتخب بلاده على قطر في ختام مباريات الجولة الثالثة الحاسمة، وقال quot; سعادتي لا توصف بهذا الانجاز الكبير ولعل الهدف القاتل الذي سجلته في الوقت بدل الضائع، ما هو إلا هدية لكل الجماهير البحرينية، ذلك الهدف قادنا إلى الدور التالي ورفع معنوياتنا بشكل كبير وسيسهمفي مواصلتنا مشوار الذهب تجاه كأس البطولة، وكان لمجهود اللاعبين كافة الدور الاساسي في رسم معالم هذا التأهل الجميلquot;

تلك كلمات صادقة خرجت من فيه نجم الكرة البحرينية الذي التقته quot;إيلافquot; في حوار خصها به:

** كيف وجدتم مباراتكم أمام قطر ؟
صدقني من أصعب المباريات التي لعبناها في هذه البطولة كونها حاسمة وصعب موقفنا بعد أن علمت أن المنتخب السعودي تقدم في شوط المباراة الأول بهدف أمام المنتخب العراقي، على الرغم من أن المنتخب القطري كان ندا قويا لنا، لكن جاء الحسم الجميل في الوقت الأجمل، ولعل هذا الانتصار حق مشروع لتفوقنا ونضوج كرتنا في السنوات الأخيرةquot; .

**أي من المباريات أصعب في الجولة الأولى؟
أكيد المباراة الأخيرة في الجولة الثالثة منتخبنا أمام المنتخب القطري ومباراة منتخبي السعودية والعراق كونها حاسمة ومرتبطة النتائج مع بعض ناهيك عن مباراة المنتخب الاماراتي أمام المنتخب الكويتي، مع العلم أن هناك مباريات أيضا جميلة في الجولتين الأولى والثانية لكن مواجهات الحسم دائما أصعب وأجمل.

**بصراحة كيف وجدت البطولة الخليجية؟
من أجمل بطولات المنطقة ولها نكهة خاصة، وسعادتي لا توصف وانا أراها تواصل نجاحها من وقت لآخر، فالبطولة قوية والتنظيم رائع والحضور الاعلامي والجماهيري منحها جمالية من نوع آخر.

** كيف وجدت خروج المنتخب الكويتي؟
من أقوى المنتخبات الذي ارتبط اسمه بمعانقة الكأس الخليجية وعاش مجدا عظيما ، بينما اختلف في السنوات الأخيرة، عن السابق وتراجع مستواه وبات متذبذبا تارة ويصعد تارة أخرى، ومع ذلك ظهر بمستويات جيدة ويمتلك عناصر قوية ولها مستقبل واعد و كانت مقابلتهم أمام منتخب الامارات رائعة وكانوا ندا قويا لصاحب الارض والجمهور وجاء الهدف في وقت حرج جدا

** أبرز ما لفت إنتباهك؟
التنظيم الرائع والمساندة الجماهيرية كانت الاجمل وجاءت لكل المنتخبات إذ إن الحضور الجماهيري هو اللاعب رقم12 في المنتخب وما زاد حماستنا تدفق الكبار و الصغار والنساء والرجال والالوان والاعلام والصبغات والتعليقات.

** لاعبين لفتوا انتباهك لأول مرة في خليجي 18 ؟
هناك أكثر من لاعب بارز ولعل مهاجم المنتخب السعودي مالك معاذ من أبرزهم وأفضلهم حتى الان وأتوقع له مستقبلا باهرا.

**بصراحة منتخب البحرين تراجع مستواه عن السابق ما هي الاسباب من وجهة نظرك؟
ليس هناك أسباب حقيقية، لكن وجود بعض الكبوات التي سيعديها إن شالله ويعود إلى امتطاء صهوة جواد البطولات، وفي الاونة واجهنا ضغوطات جماهيرية قوية وكذلك إعلامية إضافة إلى عدم الاستقرار الفني.


علاء حبيل
**تمت إقالة المدرب بريجل من منتخبكم في وقت صعب للغاية في خليجي 18 أين أنتم من هذا قبل البطولة؟
كأنك تتحدث عن دورنا مع المدرب ياعزيزي مهما قلنا للمدرب لن يقتنع إلا بوجهة نظره الخاصة، وأسلوبه كان عقيما ولا ينفع لتركيبتنا التدريبية التي تعودناها، وبالتالي كان رحيله أفضل من بقائه

**يشاع أنكم أتفقتم عليه؟
لا صحة لهذا الكلام نحن نسمع التوجيهات ونحاول أن نطبق ما يطلبه منا رغم صعوبة ذلك، وربما المدرب لم يوفق معنا لكنه من المؤكد سيوفق مع فريق آخر تتناسب أفكاره وخططه مع ذلك الفريق.

**مدرب تتمنى أن يتعاقد معه الاتحاد البحريني في المرة المقبلة؟
بدون أدنى شك ميتسو فهو مدرب ناجح بكل ما تعنيه الكلمة، وسبق لي أن تمرنت وتدربت معه في الدوري القطري فهو يحمل فكرا ثقافيا رياضيا متطورا ويهتم بنفسيات اللاعبين، وجاد في عمله وخططه التدريبية والفنية راقية.

**كيف وجدت تجربتك الاحترافية في الغرافة القطري؟
هي تجربة جميلة ورائدة، ظهرت بمستوى عال في الموسم الأول وفي الثاني حرمتني الاصابة البروز كما أتطلع وهذا الموسم الأخير في عقدي الاحترافي مع الغرافة وأتمنى أن أقدم مستوى لائقا وأن نحصد البطولات ونقدمها هدية للنادي والجمهور.

**وأين ستكون وجهتك المقبلة؟

حتى اللحظة لا أدري ولكن سيكون هناك قول وفعل نهاية الموسم الجاري ربما يجدد النادي تعاقده معي وربما اتجهت إلى نادي اخر.

ماجد عبدالله : جائزة أسطورة دورات الخليج لا تهمني

السعدي: نتحدى من يشكك في اختيار أسطورة الخليج

المحمود يوضح قصة احتكار مجلة سوبر

الشيخ حمدان يوضح الكثير من النقاط في خليجي

**كيف ترى الأدوار العربية لكرة القدم؟
هي جيدة بصفة عامة، ولكن بعض الدول تنقصها المنشآت الجيدة، والدعم المادي والبعض الاخر أفضل حالا منها وكذلك الاعداد له دور كبير في قوة الدوري والحضور الجماهيري وأمور عدة تحتاج إلى رعاية وإهتمام وتعزيز، وتحتاج وتختلف قوة الدوري من بلد إلى اخر ولعل الدوري السعودي والتونسي من أبرزها ثم في قطر الذي تعيبه فقط قلة الجماهير.

** كيفك مع الاعلام؟
انا رجل أؤمن بوجود الإعلام ودوره الريادي في مجتمعنا من نصح وتوجيه وإرشاد وتفعيل ومتواصل معه من خلال الصحافة المكتوبة والمقروءة والمرئية والمسموعة، وهو تطور كثيرا في الآونة الاخيرة ، وهنا في أبو ظبي أضاف نكهة خاصة على خليجي18

** ما سر حركاتك الغريبة في كل مباراة بعد تسجيلك الهدف؟
هي تعليق وتعبير عن الفرح بعضها يأتي تلقائيا والبعض الاخر يأتي باتفاق مع زملائي اللاعبين، وبورغرام (برنامج) مع أحد أصدقائي البعيدين عن ملاعب كرة القدم.