ابو ظبي : اعتبر حارس مرمى منتخب عمان لكرة القدم ونادي بولتون الانكليزي علي الحبسي ان مهاجم منتخب الامارات اسماعيل مطر يملك جميع المؤهلات لكي يلعب في احد الاندية الاوروبية في المستقبل. وقال الحبسي الذي بات اول لاعب خليجي ينتقل الى احد اندية الدرجة الممتازة في انكلترا: quot;يستطيع اسماعيل مطر ان يلعب في اوروبا في المستقبل، انه لاعب رائع يجيد التهديف وقد اثبت ذلك خلال هذه بطولة الخليج الحاليةquot;.

إسماعيل مطر

ويتصدر مطر ترتيب الهدافين في بطولة الخليج الثامنة عشرة في ابو ظبي برصيد اربعة اهداف وسيقود فريقه ضد عمان والحبسي بالذات غدا الثلاثاء في المباراة النهائية. وسبق لمطر ان اختير افضل لاعب في بطولة العالم للشباب التي استضافتها بلاده عام 2003. وكشف الحبسي: quot;اعتقد انه من الافضل لاسماعيل ان يحذو حذوي اي ان ينتقل الى ناد متواضع كما حصل لي عندما وقعت كشوف لين النروجي وكانت تجربتي في صفوفه ممتازة لانني تعملت الكثير ثم اصبحت جاهزا للانتقال الى دوري اصعب ونجحت في التعاقد مع بولتونquot;.


واوضح quot;يجد اللاعبون الخليجيون صعوبة في فرض انفسهم في البطولات الاوروبية، انهم لاعبون جيدون لكن يجب الا يتوقعوا ان يلعبوا مباشرة بعد انضمامهم الى احد الاندية الاوروبيةquot;. وتابع quot;يجب ان ينتظروا الفرصة المناسبة لهم وان يتعلموا خطوة خطوة وان يكسبوا الخبرة تدريجيا ليصبحوا افضلquot;. ورأى ان الامر ليس سهلا بقوله quot;الامر صعب ويجب على اي لاعب ان يكون جاهزا معنويا. لقد تعملت الكثير منذ قدومي الى بولتون ولا زلت اتعلم اشياء جديدة يوما بعد يومquot;.