الكويت (كونا): اعتمد المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الاولمبية بمجلس التعاون الخليجي في اجتماعه ال 54 هنا اليوم اقامة الدورة الاولى للالعاب الرياضية للمرأة بدول المجلس في دولة الكويت في مارس المقبل.وقال امين سر اللجنة الاولمبية الكويتية رئيس الاجتماع عبيد العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللجان الاولمبية الخليجية وافقت بالاجماع على مشروع الدورة المقدم من رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الشيخة نعيمة الاحمد الجابر الصباح.

واضاف انه تمت الموافقة على ان تستضيف الكويت الدورة والتي ستضم خمس العاب رياضية هي كرة السلة وكرة الطاولة والتايكوندو والعاب القوى والرماية مؤكدا ان دول الامارات والبحرين وعمان وقطر والكويت اعلنت مشاركتها في الدورة.

وذكر انه تقرر ان تقوم الشيخة نعيمة بتقديم لائحة موحدة لدورة العاب رياضة المرأة ولائحة موحدة للجنة رياضة المرأة الى الامانة العامة لمجلس التعاون على ان تقوم الامانة فيما بعد برفعها الى اللجان الاولمبية الخليجية لاعتمادها.

وقال ان الاجتماع بحث مسألة مكافحة المنشطات في المجال الرياضي وتقرر التنبيه على جميع الدول الاعضاء بضرورة وجود تعاون بين حكوماتها ولجانها الاولمبية لسن قوانين تحرم استخدام المنشطات الرياضية.

وكشف العنزي عن انه تقرر التمديد للجنة التنظيمية لكرة القدم التي يتشرف برآستها لمدة سنة واحدة معربا عن سعادته بشادة المجتمعين للجهود التي تبذلها اللجنة للنهوض برياضة كرة القدم الخليجية.

واضاف ان اللجنة لديها عمل كبير ومثمر وتي مرتبطة حاليا بعقود تنظيم ورعاية لبطولات الاندية ابطال الدوري وابطال الكأس في دول المجلس اضافة الى عقد بطولة المنتخبات الاولمبية الخليجية.

واستهل الاجتماع بترحيب من امين عام اللجنة الاولمبية السعودية الدكتور راشد الحريول رئيس الاجتماع بالحضور ومن ثم تقدم بطلب التنازل عن رئاسة الاجتماع الى ممثل دولة الكويت عبيد العنزي تقديرا لاستضافتها للاجتماع.

ومن ثم القت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون الشيخة نعيمة الاحمد الجابر الصباح كلمة اعربت فيها عن شكرها للثقة الغالية التي اولاها اياها المشاركون في الاجتماع للمشاركة في فعالياته.

واشادت بالجهود التي تبذلها اللجان الاولمبية الخليجية لدعم رياضة المرأة بدول المجلس وسعيها الدائم من اجل تعزيز مواقعها على الصعيدين الاداري والفني معربة عن ثقتها باستمرار الدعم للمحافظة على المكتسبات التي حققتها المرأة الخليجية.

وقالت الشيخة نعيمة ان لجنة رياضة المرأة تحاول ان تلحق بركب الرياضة القارية والعالمية وانها يجتهد لتخطي كل الصعاب والاخذ بما هو متاح من اجل الارتقاء برياضة المرأة.

وعبرت عن امنيتها في ان يلقى المشروع المقدم من قبل اللجنة باقامة دورة رياضية للمرأة في دول الخليج الدعم والمباركة مؤكدة ان اللجنة لن تدخر وسعا في سبيل دعم اي نشاط رياضي نسائي خليجي يساهم في نشر رياضة المرأة والنهوض بها.

يذكر ان الاجتماع عقد بحضور مدير الادارة الرياضية بالامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز العطية وامين عام اللجنة الاولمبية السعودية الدكتور راشد الحريول وامين عام اللجنة الاولمبية العمانية محمد السناني.

كما حضره الامين العام المساعد للجنة الاولمبية البحرينية محمد ابل وعضو اللجنة البحرينية الشيخ احمد بن حمد آل خليفة وعضو اللجنة الاولمبية الاماراتية محمد جلفار وعضو الشؤون الفنية في اللجنة الاولمبية القطرية عبدالله فرج ضاوي.