الصليب في الشعار يذكر بالحملات الصليبة لإستعادة القدس من المسلمين
برشلونة الإسباني في مواجهة الهيئة... في السعودية !

شعار نادي برشلونة الاسباني
زيد بنيامين - إيلاف : quot;كيف يمكن لنادي برشلونة الإسباني الدخول إلى السعودية وافتتاح أكاديميات وبيع قمصان النادي في الوقت الذي يحوي شعار النادي على صليبquot; هذا ما يقوله محمد النجدي أحد رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي الشرطة الدينية الرسمية في السعودية... النجدي لا يعلم ما هو أصل هذا الصليب، وإن كان يقول ضاحكًا quot;اعتقد أن برشلونة عضو في منظمة الصليب الأحمرquot; إلا أن في السعودية يدققون في كل شيء ربما لنيل رضا المرؤوسين من ناحية او مجرد لإحداث اشكال او مشكلة من دون سبب واضح، على الرغم من أن كل ما سيقوله النجدي وغيره لن يغير من شعار نادي برشلونة او يقلل من شهرة النادي وضرورة قبول الاخر كما هو او التخلي عنه حيث ان تواجد برشلونة في السعودية من عدمه يمثل اهمية لهذا البلد الغني بالنفط اكثر من برشلونة في الوقت الحالي..

صليب (السينت جورج) كما يدعوه الكاتلونيون هو جزء من شعار النادي الذي يعد احد اشهر الاندية الاسبانية في اوروبا والعالم والجديد ان السلطات الدينية في البلاد امرت (بتعديل) شعار برشلونة من خلال رفع الصليب ليكون الشعار شعار كل الاندية في العالم الا (برشلونة) بعد التعديل الجديد..

quot;كان من الممكن ان يمر الموضوع وأن يلبس الجميع فانيلة الفريق دون ان يلاحظ احد، فما الفارق بين ألا تتمكن من ارتداء قميص لنادٍ تحبه في الوقت الذي تتابع النادي وتتطلع على اخباره اولاً بأول وتدفع الاموال للحصول على مشاهدة مباريات الفريق فيما يظهر أمامك الشعار عدة مرات كل يوم، أو ربما تكون قد حملته فعلاً على الكومبيوتر الخاص بكquot; حسب اقوال فهد السديري احد عشاق النادي في مدينة جدة الساحلية والذي يصفه اصدقاؤه بأنه (عاشق مخلص) للنادي الكاتلوني ويتفادون انتقاد النادي امامه..

من جانبها، فإن صحيفة (لا فانغوراديا) التي تصدرها بلدية برشلونة تقول ان صليب سانت جورج هو جزء من علم المدينة التي يمثلها نادي برشلونة ولهذا تم وضع الصليب على شعار النادي منذ تأسيسه ومسألة التلاعب به لن يفيد احد...

الصحيفة نقلت خبر التغيير هذا بالاعتماد على مواطنين اسبان يعيشون في العاصمة السعودية الرياض، والذين فوجئوا بتغييرات طالت شعار النادي من خلال رفع الصليب عن الشعار فقرروا الاتصال بالنادي الكاتلوني والاستفسار عن حقيقة ان كان شعار النادي قد تغير بالفعل ام لا.. وقد حاولت الصحيفة الاتصال بالنادي لكن لم يتسنى الحصول على تعليق على الخبر من اي من مسؤولي النادي الاسباني..

صورة جماعية لبرشلونة
وكان النادي الاسباني قد تلقى في وقت سابق عدة بلاغات عن تغيرات طالت شعار النادي في العديد من البلدان العربية لكن عملية تغيير الشعارات وصفت (بالغبية) إذ إن هذه البلدان غيرت صليب سانت جورج بصليب اخر بدلاً منه هو صليب سانت جوردي وهو الامر الذي تسبب في العزوف عن شعار قمصان النادي لاعتقاد الكثيرين انها لا تمت الى القميص الحقيقي بصلة .

وقد استفسر النادي من وكلاء بيع قمصانه في عدد من البلدان العربية عن سبب التغييرات التي طالت هذه القمصان فأبدى اصحاب الوكالات تخوفهم من قيام متشددين مسلمين بالتهجم على من يرتدي هذه القمصان خصوصًا وأنها تذكرهم بالحملات الصليبية على المسلمين في القرنين الثاني عشر والثالث عشر الميلادي حيث تبنى الجنود الانجليزي صليب سانت جورج اثناء محاولتهم (تحرير) القدس والاراضي المقدسة من (الاحتلال) الاسلامي بحسب وجهة نظرهم..

ويرتبط النادي الكاتلوني بعلاقات وثيقة مع الاندية السعودية وخصوصا مع نادي الهلال واتحاد جدة لكن يبدو ان احدًا لم يفطن الى قصة الصليب تلك كما كانت قد اعلنت في المملكة قبل ايام افتتاح اكاديمية لبرشلونة بالتعاون مع احدى الشركات السعودية التي من بين اعضاءها الامير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز كرئيس لمجلس الادارة ونائبه الامير سعود بن حسام بن سعود وهو امر يضع الجميع في حرج .