الدوحة: حقق النجف العراقي مفاجأة من العيار الثقيل وأذل مضيفه السد بطل الدوري القطري 4-1 يوم الاربعاء في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم. وسجل طلال البلوشي (45) هدف السد، وعقيل محمد (46) وسعيد محسن (55 و84 من ركلة جزاء) وكرار جاسم (69 من ركلة جزاء) اهداف النجف.

وكان نفتشي الاوزبكستاني تغلب على الكرامة السوري 2-1 اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وعوض النجف خسارته امام نفتشي صفر-1 في الجولة الاولى في الكويت وحصد اول 3 نقاط في الدور الاول رفعته الى المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف نفتشي المتصدر وبفارق الاهداف امام الكرامة وصيف بطل الموسم الماضي، فيما مني السد بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام الكرامة 2-1.

وشهدت المباراة احداثا وتطورات مثيرة تمثلت في طرد الحكم الاسترالي بنجامين للاعبي السد قلب الدفاع ابراهيم ماجد في الدقيقة 26 لاعاقته مهاجم النجف علي محمد في اول هجمة مرتدة يقوم بها الفريق العراقي، والبرازيلي فيليبي جورج في الدقيقة 44 لاعتدائه بالضرب على كرار جاسم.

وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف اصحاب الارض فانهم نجحوا في افتتاح التسجيل عن طريق البلوشي من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس العراقي (45).

واستغل النجف النقص العددي في صفوف السد وسيطر على مجريات الشوط الثاني تماما فادرك التعادل عبر عقيل محمد بضربة رأسية امام المرمى (46)، وأضاف سعيد محسن الهدف الثاني في الدقيقة 55، قبل ان يسجل كرار الهدف الثالث من ركلة جزاء (69)، وعاد سعيد محسن ليسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه ايضا من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 70 بسبب اعتراض جماهير السد على حكم المباراة وقراراته وطرد اثنين من لاعبين لكنها استؤنفت بعد 5 دقائق دون ان تتغير النتيجة.

0 مثل السد: باسل سميح- جفال راشد وعبد الله ال بريك وابراهيم ماجد وعلي ناصر ومسعد الحمد وماجد محمد وطلال البلوشي والبرازيلي فيليبي وخلفان ابراهيم والاكوادوري كارلوس تينريو.

0 مثل النجف: هادي جابر- حيدر عبودي ونبيل عباس وكرار جاسم وجاسم سلطان وفلاح حسن واياد سدير وضياء فالح وسعيد محسن وعلي محمد وعقيل محمد.