إنتزع منه المركز الثالث بالدوري الانكليزي
ليفربول يثأر من أرسنال ويهزمه بأربعة أهداف

إيلاف ، وكالات : ثأر ليفربول من ضيفه ارسنال بعدما هزمه 4-1 يوم السبت على ملعب انفيلد رود في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري

إقرأ نتائج الدوريات العربية والأوروبية

مهرجان اهداف في لقاء مانشستر يونايتد مع بلاكبيرن

بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم القمة بالفوز على شالكه ونقطة واحدة

بطولة العراق:الكهرباء يرغم الزوراء على التعادل

الهلال يبتعد في صادرة الدوري السعودي

بطولة لبنان: الانصار يبتعد و4 تعادلات في ختام المرحلة الثانية عشرة

الانكليزي لكرة القدم. وسجل بيتر كراوتش (4 و35 و81) والدنماركي دانيال آغر (60) اهداف ليفربول، والفرنسي وليام غالاس (73) هدف ارسنال.

كراوتش صاحب الأهداف الثلاثة لليفربول
ورفع ليفربول رصيده الى 57 نقطة بفارق نقطتين امام ارسنال الذي يملك مباراة مؤجلة. وثأر ليفربول لخسارته المذلة امام ارسنال صفر-3 على استاد quot;الاماراتquot; ذهابا ووجه نجم المنتخب الانكليزي العملاق كراوتش صفعة كبيرة للضيوف من خلال تسجيله الثلاثية.

وكان ليفربول صاحب الافضلية منذ البداية وحتى منتصف الشوط الثاني وضغط بقوة على دفاع ارسنال ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة بعد لعبة مشتركة بين جيرماين بينانت والفارو اربيلوا الذي مرر كرة عرضية تابعها كراوتش من مسافة قريبة امام العاجي كولو توريه داخل مرمى الحارس الالماني ينز ليمان (4).

وهو الهدف الاول لليفربول بعد 200 دقيقة لم يهز فيها الشباك في الدوري وتحديدا منذ فوزه الساحق على شيفيلد يونايتد 4-صفر في المرحلة الثامنة والعشرين في 25 شباط/فبراير الماضي حيث خسر بعدها امام ضيفه مانشستر يونايتد صفر-1 على استاد quot;انفيلد رودquot; وسقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه استون فيلا.

لقطة من مباراة ارسنال وليفربول
وكاد ارسنال يدرك التعادل بضربة رأسية للتوغولي ايمانويل اديبايور اثر ركلة ركنية (12)، وكان كراوتش قاب قوسين او ادنى من اضافة الهدف الثاني من تسديدة اكروباتية اثر دربكة امام المرمى بيد ان الحارس ليمان انقذ الموقف (22)، وكاد غالاس يسجل خطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد كرة عرضية لجيرماين بينانت باتجاه كراوتش المنفرد (25).

وأضاف كراوتش الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى طار لها برأسه امام توريه وغالاس واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ليمان (35). وكان ستيفن جيرارد على وشك ان يضيف الهدف الثالث اثر تلقيه تمريرة عرضية من الاسباني خابي الونسو سددها من خارج المنطقة فتصدى لها ليمان (53)، ورد ارسنال بهجمة كاد اديبايور يقلص من خلالها الفارق بتسديدة قوية من خارج المنطقة ردها القائم الايسر (54).

فرحة لاعبي ليفربول بالفوز الغالي
واضطر مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز الى اخراج القائد جيرارد في الدقيقة 56 بهدف اراحته تحسبا للمواجهة المرتقبة ضد ايندهوفن الهولندي الثلاثاء المقبل في ايندهوفن في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا. واضاف ليفربول الهدف الثالث اثر ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذها ستيف فينان وطار المدافع الدنماركي دانيال آغر للكرة وتابعها برأسه من فوق جميع المدافعين على يمين ليمان (60).

وكاد كراوتش بعد اقل من دقيقة يسجل الثلاثية بعدما تطاول برأسه لكرة مرفوعة من الجهة اليسرى، وتصدى حارس ليفربول، الاسباني خوسيه رينا، لكرتين خطرتين الاولى رفعها البرازيلي باتيستا من الجهة اليمنى وتابعها اديبايور برأسه فاعترضها رينا وارتدت من القائم الايسر (63)، والثانية من تسديدة من خارج المنطقة سيطر عليها عند خط المرمى (64).

جيرارد يراوغ بالكرة
ودفع الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال بلاعبين معا سعيا الى التعديل فدخل التشيكي توماس روسيكي بدلا من ايمانويل ديابي، والسويدي فريديريك ليونغبرغ بدلا من باتيستا، فسيطر فريقه على المجريات ونجح في تقليص الفارق اثر ركنية تابعها كولو توريه برأسه ثم غالاس بركبته وهو على خط المرمى (73).

واخطأ رينا في التقاط كرة عالية من تسديدة بعيدة فسقطت على الارض لكنه انقض عليها ثانية (77)، ومرر فينان كرة عرضية من الجهة اليمنى سيطر عليها كراوتش وهرب من توريه وغالاس ووضع الكرة بقوة في وسط المرمى هدفا رابعا لفريقه وثالثا له في اللقاء (81).

وبعد دقيقة واحدة من نزوله كاد النروجي يون ارني ريزه يسجل في مباراته رقم 200 مع ليفربول بتسديدة قوية من مسافة بعيدة (84)، ومرت تسديدة البرازيلي فابيو اوريليو بجانب القائم الايمن لمرمى الحارس ليمان (90).


- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 78 نقطة من 31 مباراة
2- تشلسي 69 من 30
3- ليفربول 57 من 31
4- ارسنال 55 من 30
5- بولتون 50 من 31

في ما يلي نتائج مباريات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم:

- السبت:
ليفربول - ارسنال 4-1
بولتون - شييفيلد يونايتد 1-صفر
تشارلتون - ويغان 1-صفر
فولهام - بورتسموث صفر-1
مانشستر يونايتد - بلاكبيرن 4-1
نيوكاسل - مانشستر سيتي صفر-1
وست هام - ميدلزبره 2-صفر
واتفورد - تشلسي تقام لاحقا

- الاحد:
توتنهام - ريدينغ (1600 ت غ)

- الاثنين:
استون فيلا - ايفرتون (2000 ت غ)