لندن: شهدت مباراة مانشستر يونايتد المتصدر مع بلاكبيرن على ملعب الاول اولد ترافورد بحضور اكثر من 76 الف متفرج مهرجان اهداف وانتهت بفوز صاحب الارض 4-1 فرفع رصيده الى 78 نقطة وابتعد بفارق 9 نقاط موقتا عن تشلسي حامل اللقب الذي يلعب لاحقا في ضيافة واتفورد الاخير
وضغط مانشستر يونايتد منذ البداية، وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو من خارج المنطقة ارتطمت الكرة بالارض وارتدت من صدر حارس بلاكبيرن الدولي الاميركي براد فريدل الى واين روني المنفرد تماما والقريب من المرمى فسدد مباشرة لكن فريدل برع في تحويلها الى ركنية (15).
ورد بلاكبيرن بهجمة قادها من الجهة اليمنى الدنماركي مورتن بيدرسن ورفعها خطيرة امام باب المرمى حولها المدافع الارجنتيني غابرييل هاينتسه الى ركنية (19)، ونجح حارس مانشستر يونايتد، الهولندي ادوين فان در سار بالتصدي لقذيفة الاسترالي بريت ايمرتون (24)، وكذلك فعل فريدل في وجه تسديدة قريبة لروني (25).
وافتتح بلاكبيرن التسجيل عندما اطلق بيدرسن كرة من الجهة اليسرى حاول مايكل كاريك قطعها فوصلت الى مات دربيشير وهو على باب المرمى اكملها بسهولة داخل الشباك على يمين فان در سار (29).
واطلق كريتسيانو رونالدو كرة صاروخية علت الخشبات (33)، وانحرفت تسديدة الويلزي راين غيغز عن القائم الايمن لمرمى فريدل (43)، وسنحت الفرصة لبول سكولز لادراك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لكن كرته ذهبت عالية عن المرمى.
وقدم روني هدية مجانية لبلاكبيرن بعد مرور 5 دقائق من زمن الشوط الثاني للقاء الذي حضره اكثر من 76 الف متفرج، من خلال ترك الكرة تتهادى امام المرمى ظنا منه انها في الطريق الى الشباك فتدخل الدفاع وابعد الخطر.
وانقذ بول سكولز اصحاب الارض من الخسارة بادراكه التعادل بعدما خطف الكرة من الفرنسي كريستوفر سامبا وغربل اكثر من 4 مدافعين داخل المنطقة وسدد على يمين فريدل (61).
وارتدت كرة غيغز من العارضة (68)، وراوغ كريتساينو داخل المنطقة واعاد الكرة الى خلف فعوض كاريك خطأه بتسجيله الهدف الثاني والفوز لفريقه بتسديدة زاحفة سكنت الزاوية اليمنى (73).
وعزز مانشستر يونايتد تقدمه بهدف ثالث بعدما احتسبت ركلة حرة على القوس خارج المنطقة اثر لمسة يد من سامبا فتصدى لها كريستيانو رونالدو وصدها ببراعة فريدل لترتد الى الكوري الجنوبي جي سونغ بارك فاعادها الى الشباك (83).
وختم النروجي اولي غونار سولسكيار، الاحتياطي دائما والذي حل محل رونالدو، المهرجان بالهدف الرابع بعدلعبة مشتركة مع روني وبارك انهاهما في الزاوية اليمنى (90).
وفاز بولتون الخامس على شييفيلد يونايتد بهدف لكيفن ديفيس (80)، وتشارلتون على ويغان بهدف ايضا لدارين بنت (86 من ركلة جزاء)، ووست هام على ميدلزبره بهدفين نظيفين لبوبي زامورا (2) والارجنتيني كارلوس تيفيز (45).
وتعادل فولهام مع بورتسموث بهدف لايان بيرس (90) مقابل هدف للكرواتي نيكو كرانيكار (5)، وخسر نيوكاسل امام مانشستر سيتي بهدف للبلجيكي اميل مبينزا (80).
ويلعب الاحد توتنهام مع ريدينغ، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء استون فيلا مع ايفرتون.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 78 نقطة من 31 مباراة
2- تشلسي 69 من 30
3- ليفربول 57 من 31
4- ارسنال 55 من 30
5- بولتون 50 من 31