خلال المؤتمر الصحافي قبل نهائي القمة

مدرب اتحاد جدة ديمتري يخيفني مديح نيبوشا كثيرا
-البلوي يحاول التدخل في عملي
نيبوشا لم أقصد الإساءة للهلال والاتحاد

أحمد عايض-إيلاف : تذمر إعلاميون سعوديون كثر توافدوا على فندق المريديان في جدة، في وقت باكر، من ظهر أمس عندما أعلنت شركة صلة لرياضية الراعية للمقابلة النهائية في الاستحقاق السعودي كأس ولي العهد، عدم تمكن لاعبي دربي جدة الأهلي والاتحاد حسين عبدالغني ومحمد نور من حضور المؤتمر الصحافي الثاني الذي سيعقب المؤتمر الصحافي الأول الذي عقد في نفس اليوم بين مدربي أهلي جدة نيبوشا موسكوفيتش واتحاد جدة ديمتري، وعزت شركة صلة الرياضية أسباب الغياب إلى عدم تحمس مسئولي الناديين إلى ذلك واقتصر المؤتمر على المدربين.
وحصر من الجانب الأهلاوي نائب رئيس النادي عبد الله البلوشي إلى جانب المدرب نيبوشا، دون ممثل إداري من الاتحاد في يشغل المنصب نفسه أو قريب منه، واكتفت إدارة نادي اتحاد جدة بندب المدرب ديمتري ومساعده المحلي حسن خليفة.

وكان الإعلاميون يأملون في حضور لاعبي الفريقين أكثر من المدربين كون الجديد والمفيد لديهما، خصوصا وان الدربي يرتبط كثيرا بهما، كونهما علامة بارزة ومؤثرة في فريقيهما وعند الجماهير المتعطشة للكأس الذهبية، وحضورهما على طاولة واحدة كان يعني الشيء الكثير، لا سيما في شحن أو احتوى الجماهير من التعصب.

وأعتبر نقاد كثر أن المؤتمر الصحافي الذي عقدته شركة صلة الراعية للمباراة النهائية، بادرة جيدة كونه لأول مرة يعقد مؤتمر صحافي بين مدربين قبل نهائي محلي.

و تحدث في البداية مدرب الاتحاد المدرب البلجيكي ديمتري مؤكدا سعادته بوصول فريقه للمقابلة النهائية مؤكدا أن فريقه وخصمه الأجدر بذلك، مؤكدا أن الجماهير تتطلع بشغف لهذا الدربي، وان كفتيهما متساوية، ومن سيكون أكثر تركيزا وأهدأ أعصابا سيكون الأقرب إلى التتويج.

وفي المقابل أكد مدرب الأهلي نيبوشا أنه يحترم ديمتري الذي اختصر عليه كثير من الأمور الفنية في المؤتمر، ممتدحا أبن جلدته quot;يملك سمعة واسعة في صربيا وله نجاحات عدة في منطقة الخليج خصوصا مع الاتحاد ولعل فريقي بات جاهزا لهذه المباراة خصوصا وان منافسا بطل أسيوي وسبق أن شارك في كأس العالم للأندية، ولاعبين كثر منه عناصر أساسية في المنتخبquot;

ديمتري ألمح إلى أن ابن جلدته يدس السم في العسل quot;يخيفني إطراء نيبوشا على فريقي كثيراquot;. وعن إصابة تيسير آل نتيف quot; الإصابات واردة في كرة القدم، والاتحاد مثل فريق تشيلسي الذي تعرض حارس بيتر تشك لإصابة في وقت حساس من المسابقات ولكن ثقتي كبيرة في البديل مبروك زايد في تقديم المستوى المأمول منهquot;

وعاد نيبوشا ليؤكد أنه لم يسبق له أن صرح بأنه سيكسب الاتحاد إذا تجاوز الهلال quot;عندما أكدت قدرة فريقي بلوغ النهائي كونه استطاع الفوز في الذهاب بهدفين دون مقابل، لذلك رأيت أن فريقي الأقرب لخطف بطاقة التأهلquot; وأشار نيبوشا في حالة خسارة فريقه النهائي فإن خطابه في مكتب رئيس النادي بينما جاء رد البلجيكي ديمتري مغايرا ساخرا ورافضا التطرق على ذلك كونه يعد نفسه مدرب محترم ومحترف.

ورفض نيبوشا لمن يسوق للإشاعات ويحاول أن يؤثر عليه وعلى فريقه بعد خسارته بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال العرب، مستبعدا ذلك جملة وتفصيلا، مؤكدا أنها باتت مجرد ماض وتفكيرهم اليوم على المستقبل وتحقيق البطولة.

وألمح ديمتري إلى أن هناك محاولة تدخلات في تشكيلته، quot;أنا الشخص الوحيد الذي يحدد تشكيل وأسلوب اللعب دون تدخل من أحد في عمله، مع احترامه الشديد لرئيس النادي كرجل أعمال ناجح، إلا أنه قبل مباراة الأهلي في الدوري التي كسبها الفريق بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل تحفظ الرئيس على الخطة ولكنني أصررت عليها وكسبنا المباراة بثلاثة أهداف، ونفس الحال تكرر معي في فترتي الأولى مع نادي الاتحاد عندما حاول الرئيس السابق طلعت لامي التدخل في طريقتي إلا أنني كنت أرفض ذلك بشدة لأني واثق من عملي فكان حصاد الموسم تحقيق الثلاثية.

واستغرب بشدة حول سؤال ما إذا كان سيتم استبعاد حسين عبد الغني عن المباراة النهائية quot;حقيقة استغرب هذا السؤال فحسين عبد الغني هو قائد الفريق وليس من المعقول أبدا استبعاده إذا كان جاهز للمشاركة وأنا متأكد لو لعب حسين سيكون أفضل لاعب في المباراةquot;

وأكد نيبوشا أن مفاتيح قوة خصم فريقه في اللاعبين quot;محمد نور الأفضل على مستوى القارة الآسيوية و حمد المنتشري حاز على جائزة الأفضل في القارة، بالإضافة لرضا تكر وأسامه المولد، والثلاثي الأجنبي إلى جانب المشاركين في المنتخب السعودي الأولquot;. بينما أكد ديمتري أن خصمه يلعب بشكل جماعي ويضم مجموعة من اللاعبين الدوليين في منتخبي السعودية الأول و الأولمبي، ودائما مباريات الكؤوس لا تعتمد على العناصر، بقدر اعتمادها على الأداء الجماعي المنضبط داخل الملعب.

وأشار نيبوشا أن هيكل قمامدية لاعب كبير لكنه لم يوفق حتى الان مع فريقه.
وأخيرا تحدث المدير التنفيذي لشركة صلة أحمد المحتسب والذي أكد بأنه سيتم بيع التذاكر يومي الأربعاء والخميس فقط في مقري الناديين و ملعب الأمير عبد الله الفيصل ولن يسمح في يوم المباراة بوصول أي شخص إلى محيط ملعب المباراة إذا كان لا يحمل تذكرة الدخول،
وعن تجارة السوق السوداء أكد المحتسب أنها تجارة عالمية لم يستطع أحد التغلب عليها حتى في كأس العالم في نسختها الأخيرة على رغم الاحتياطات التي عملت.